صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

هدم المنازل بـ«الرويسات» يهدد بتشرد «الأسر»

29 مارس 2015



كتب- أشرف أبوالريش
طالب عدد من شباب المحافظات العاملين بجنوب سيناء رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، بالتدخل لحل مشاكلهم مع المحافظة بعد هدم العديد من المنازل التى كانوا يقيمون فيها خلال الفترة الماضية.
وقال محمود مشعل، عامل فى شرم الشيخ منذ 15 عاما: إنه ترك محافظة الغربية للبحث عن فرصة عمل فى سيناء وقام ببناء منزل يضم أولاده وزوجته ووالديه، وفوجئ بأن هناك قرارات إزالة للمنطقة، فى حين أن هناك أشخاصًا آخرين قاموا بالبناء فى الرويسات ولم يتم عمل محاضر إزالة لهم مطالبا الدولة بضرورة التدخل حماية لأسرهم من التشرد والضياع.
وأضاف محمد منجه، من محافظة الفيوم الذى يعمل فى منطقة شرم الشيخ أنه لابد وأن يكون هناك روح للقانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء لأحد من قريب أو بعيد، مشيرا إلى أنه قام ببناء منزل تكلف ما يقرب من 100 ألف جنيه من خلال قرض حصل عليه الشهر قبل الماضى، وقامت المحافظة بهدم المنزل على الرغم من قيامه بالبناء أمام رئاسة حى الرويسات ولم يتصد له أحد.
وقال: إن هناك العديد من المنازل المجاورة له لم يتم هدمها يقطنها أشخاص يعملون فى العديد من مدن المحافظة.
وأكد حمادة صادق، مساعد شرطة أهمية وضع لجنة من الحى والمدينة لإيجاد سكن مناسب لأهالى الرويسات مع تقنين أوضاع من قاموا بالبناء بالفعل بعيدا عن أسلاك الضغط العالى ومنطقة السيول.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss