صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الأزهر يعلن دعمه لـ«عاصفة الحزم»

29 مارس 2015



كتب ـ محمد فؤاد
تابع الأزهر الشريف التدهور الذى آلت إليه الأوضاع فى اليمن، وما شهده من انتشار لأعمال العنف والإرهاب وظهور بذور الطائفية عقب انقضاض الجماعات الحوثية على المؤسسات اليمنية.
وأعلن الأزهر تأييده للتحركات العربية الداعمة للقيادة الشرعية فى اليمن وتدخلها بهدف الدفاع عن أمنه واستقراره وسلامة أراضيه وذلك فى إطار مسئولياتها التاريخية تجاه الأمن القومى العربى، وطالب الأزهر الشريف بالاستمرار فى دعم اليمن ووأد كل النزاعات الطائفية التى تهدد استقرار ووحدة شعبه، حتى نجنبه الدخول فى حرب طائفية لا يعلم مداها إلا الله.
مؤكدًا أهمية العمل العربى المشترك على خروج اليمن من هذا الوضع الإنسانى المقلق. وحذر من استغلال التنظيمات المتطرفة والميليشيات الطائفية لحالة عدم الاستقرار الراهنة فى اليمن ما يؤدى لاحتدام الصراع وإثارة مزيد من الفوضى فيؤثر على استقرار اليمن والمنطقة بأسرها.
وكرر نداءه إلى الشعب اليمنى بضرورة التوحد حول مصلحة اليمن العليا، ونبذ الفرقة والطائفية، وتفويت الفرصة على المتربصين به. وأعلن د. أحمد الطيب شيخ الأزهر دعمه لعملية عاصفة الحزم، وحيا القادة العرب لموقفهم، مثمنًا وحدة العرب واجتماعهم على قلب رجل واحد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss