صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

23 ألف فرصة عمل بـ29 وحدة اجتماعية

27 مارس 2015



المنيا ـ علا الحينى


وقعت محافظة المنيا بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية لتطوير 29 وحدة وإدارة اجتماعية فى 9 مراكز هى «العدوة ـ بنى مزار ـ ومغاغة ـ مطاى ـ سمالوط ـ المنيا ـ أبوقرقاص ـ ملوى ـ ديرمواس».
وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أن مدة المشروع تبلغ عامًا تقريبا، وتنفذه مديرية الإسكان والمرافق، بإجمالى تكلفة تصل إلى 5 ملايين جنيه، بهدف إجراء جميع أعمال الترميم والصيانة للوحدات المحلية والاجتماعية بنطاق المحافظة.
وأكد مدير الصندوق الاجتماعى بالمنيا، أن المشروع يأتى ضمن البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة، حيث يحقق أثناء تنفيذه 23067 فرصة عمل يومية.
من ناحية أخرى انتشلت قوات الإنقاذ النهرى بالمنيا، 4 جثث بينهم رضيع وأمام مسجد غرقوا فى حادث انقلاب سيارة بترعة سرى باشا بمركز أبوقرصاص، وتكثف قوات الانقاذ جهودها فى عمليات البحث عن جثة طفلة.
تلقى مدير أمن المنيا، إخطاراً من مأمور مركز شرطة أبو قرقاص، يفيد بأنه أثناء سير السيارة رقم 70941 أجرة المنيا ميكروباص، قيادة صبرى محمد عبد الغنى 28 سنة سائق، ومقيم بقرية نزلة أسمنت، انقلبت بترعة سرى باشا أمام القرية.
وتبين بالفحص أنه أثناء محاولة قائد السيارة تفادى الاصطدام بسيارة قادمة فى الاتجاه المقابل اختلت عجلة القيادة بيده واصطدمت برصيف كوبرى أعلى الترعة ثم بالسور الحديدى وسقطت بالمجرى المائى، ونتج عن ذلك إصابة السائق باشتباه ما بعد الارتجاج، لم تتمكن أجهزة الأمن من استجوابه لخطورة حالته، فيما لقى 4 آخرون مصرعهم غرقًا، وتم انتشال جثثهم بمعرفة قوات الإنقاذ النهرى وهم علاء سيد عبدالمعز 30 سنه عامل، وعمر جمال عبدالعليم 22 سنة طالب، وصلاح فوزى عبدالرشيد 30 سنة إمام مسجد، والرضيع محمد عمر محمد 6 شهور، ومقيمين جميعًا بقرية القشيرى بمركز أبوقرقاص.
تم نقل جثث المتوفين والسائق المصاب للمستشفى العام، وحضر إلى قسم الشرطة حسين محمود هاشم 26 سنة مقيم بقرية القشيرى، وقرر أن ابنة شقيقته دينا أحمد محمد عبد الحليم 6 سنوات كانت بالسيارة، وكلفت قوات الإنقاذ النهرى بالبحث عن الجثة.
إلى ذلك اعتمد المحافظ 20 ألف جنيه لدعم مبادرة «نادى علمية»، رعاية الباحثين الصغار فى أكثر من 45 مدرسة وإعدادية وثانوية، مؤكدًا أنه سيخاطب وزير التربية والتعليم لتخصيص 5% من الدرجات العلمية فى الثانوية العامة كمنحة للمتميزين علميا، أسوة بالـ5% التى يحصل عليها المتميزون رياضيا، كما سيتم التنسيق مع جامعة المنيا لتبنى ودعم المتميزين علميا.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ والطلاب الفائزين فى برنامج العلوم والهندسة، حيث بحث المحافظ مع الطلاب، بحضور السكرتير العام للمحافظة، وكيل وزارة التربية والتعليم، إمكانية الاستفادة من أبحاثهم ومشاريعهم على أرض الواقع، مع دراسة التكلفة الخاصة بكل مشروع، بهدف تحويل الدراسات النظرية لواقع عملى لخدمة البيئة المحيطة.
كما وافق المحافظ على صرف مكافأة مادية للطلاب والمشرفين على المشاريع الفائزة، دعما وتشجيعا للتميز العلمى، حيث تم اختيار طالبين للمشاركة فى المعرض الدولى إسيف 2015 والتى ستقام فى الولايات المتحدة الأمريكية.
من جانبه رحب وكيل وزارة التربية والتعليم بدعم المحافظ لمبادرة نوادى علمية والتى ستكون نواة فى المدارس لرعاية وتبنى ودعم الموهوبين علميا، إلى جانب أهمية إعداد قاعدة علمية للاهتمام بالمخترعين الصغار فى المدارس، وسيتم دعم هذه النوادى بالأدوات والتجهيزات اللازمة لعمل تلك النوادى.
بينما قرر محافظ المنيا، صرف مرتبات العاملين المؤقتين بالمحافظة، والبالغ عددهم 8641 موظفا عن شهر مارس الجارى كاملة من حساب صندوق خدمات المحافظة.
وأكد أن القرار يأتى مراعاة لظروف العاملين والالتزامات المادية لديهم، موضحا أنه جار التواصل مع وزارة المالية لتدبير الموارد المالية اللازمة لصرف المستحقات الخاصة بالأشهر السابقة المقبلة، منوهًا إلى أنه لن يضُار أى موظف بالدولة، ولن توقف أى رواتب للعاملين بها والمحافظة ملتزمة التزامًا كاملاً بتوفير جميع التدابير المالية لأجور ومرتبات تلك العمالة عن الشهر الجارى حيث تعمل المحافظة على الحفاظ على حقوق أبنائها.
وأوضح مدير الشئون المالية بالمحافظة، أنه سيتم مراجعة إجراءات التدرج للعمالة المؤقتة من «عليا ـ متوسط ـ دون» من خلال التنظيم والإدارة ليتم اعتمادها، ثم تعرض على وزارة المالية.. فيما وقع بروتوكول تعاون بين محافظة المنيا والهيئة المصرية العامة للمساحة، بحضور منسق عام مشروع حصر أملاك الدولة على مستوى الجمهورية، ومدير عام فرع الهيئة العامة للمساحة بالمنيا.
وأكد المحافظ أن توقيع البروتوكول يأتى فى إطار الحد من انتشار ظاهرة التعدى على أملاك الدولة فى الآونة الأخيرة بأساليب وطرق غير شرعية وإهدار أموال طائلة على الدولة، حيث حرصت المحافظة على إجراء حصر شامل لجميع أملاك الدولة العامة والخاصة ورصدها وتوثيقها ومطابقتها مع بيانات إدارة أملاك الدولة بالمحافظة والسجل العينى بهدف تدقيق هذه البيانات ومعالجة الآثار الناجمة عن ذلك وتوقيعها على خرائط مساحية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه
كاريكاتير

Facebook twitter rss