صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إسرائيل تستعين بخبراء من الهند لتأمين حدودها مع مصر

1 اغسطس 2012

كتب : اسلام عبدالكريم





كشف موقع «والاه» الإخباري الإسرائيلي عن قيام الجيش الإسرائيلي باستدعاء خبراء فنيين من الهند لتعليم ضباطه من قوات حرس الحدود كيفية تأمين الحدود بأجهزة استشعار عن بعد حول السياج الفاصل بين الحدود المصرية ــ الإسرائيلية.

 

وأوضح الموقع أن هذه الخطوة الإسرائيلية جاءت بسبب تزايد العمليات الإرهابية وعمليات التسلل عبر الحدود مع مصر، بالإضافة إلي تواجد عدد كبير من عناصر جماعات الجهادية في سيناء.

 

وبحسب «والاه»، فإن تل أبيب قررت الاستفادة من الجهود الهندية في هذا المجال نظرا لتفوق نيودلهي في مكافحة المتسللين والمسلحين من حدودها مع باكستان وبنجلاديش.

 

وأكد أن وزارة الدفاع الإسرائيلية ستستضيف فريقاً من الخبراء من وزارة الدفاع الهندية متخصصين في حماية الحدود وتأمينها ووضع أجهزة الاستشعار عليها لكشف المتسللين، سواء عبر الأراضي المصرية أو من خلال غزة وعبر الأراضي الفلسطينية في الضفة، وذلك ليقوموا بتعليم الضباط الإسرائيليين التقنيات الحديثة وفقا للطريقة التي تعاملت بها الهند مع باكستان وبنجلادش.

 

وأوضح الموقع الإسرائيلي أن تل أبيب قررت وضع أجهزة الاستشعار وكاميرات مراقبة ونظم رادار للمساعدة في كشف المتسللين علي طول الحدود مع مصر وقطاع غزة والضفة الغربية. مشيرا إلي أنه خلال الفترة الأخيرة أكدت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن هناك انخفاضاً كبيراً في عدد من المتسللين من الحدود بين إسرائيل ومصر، وذلك بسبب التقدم في بناء الجدار الفاصل علي طول الحدود وكفاءة جمع المعلومات الاستخبارية.

 

وأوضح أن أعمال البناء في الجدار الحدودي مع مصر تجاوزت 201 كم من 227 كم هي طول الحدود المشتركة بين البلدين، وتم استكمال جزء كبير من أعمال البنية التحتية للجدار بما في ذلك أبراج المراقبة ونشر الكاميرات، وخطوط الاتصالات وبناء الطرق علي طول الجدار من الجانب الإسرائيلي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss