صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

ارتفاع نسبة السمية في حمامي سباحة ببني سويف

1 اغسطس 2012

كتب : مصطفى عرفة





 أغلقت مديرية الشباب والرياضة ببني سويف حمامي السباحة بمدينتي بني سويف وببا بعد ورود تقرير من معامل مديرية الصحة ببني سويف يؤكد أن مياه الحمامين غير مطابقة للمواصفات وأن نسبة الكلور المتبقي في مياه الحمامين وصلت إلي 2 درجة وبذلك تكون قد تحولت إلي درجة السمية.

 

وكشف التقرير أن الكلور المترسب  في حمام السباحة بمركز شباب الساحة الشعبية بمدينة بني سويف  ومركز شباب ببا وصل إلي اثنين من عشرة، في حين أن المعدلات المسموح بها للكلور في مياه حمامات السباحة طبقا للمواصفات القياسية نصف من عشرة، مما يشكل خطرًا علي المترددين علي الحمامين، لكونه يؤثر علي الجلد والعين. فضلا عن وجود أنواع عديدة من البكتريا والشوائب الضارة التي تؤدي إلي التهابات وطفيليات فطرية للمترددين بسبب تلوث الأرضيات والمياه نفسها، التي يلمسها أشخاص مصابون، ثم يلمسها آخرون فتنتقل إليهم العدوي فورا،‏ لذا لابد أن يمتنع المصاب عن نزول حمام السباحة حتي يشفي تمامًا، بل يجب عمل كشف طبي دوري عند بداية الموسم لكل من يستخدم حمام السباحة.

 

من جانبه قرر احمد سرور وكيل وزارة الشباب بالمحافظة إغلاق حمامي السباحة لعدم توافر الاشتراطات البيئية والصحية المناسبة لممارسة السباحة فيهما، مؤكدا أنه «لن يتم فتح الحمامين إلا بعد موافقة وزارة الصحة».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
كاريكاتير أحمد دياب
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss