صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التموين» و«البترول» و«السلة الغذائية» يستعدون لـ«رمضان»

26 مارس 2015



فى إطار متابعته لجميع المشروعات المتوقفة والعمل على حل مشاكلها، علاوة على وضع خطة لتطوير المجمعات الاستهلاكية وضبط اسعار السلع الغذائية وتطوير العشوائيات عقد مجلس الوزراء أمس اجتماعه برئاسة المهندس ابراهيم محلب، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية والخارجية.
وخلال الاجتماع أكد رئيس الوزراء مواصلة جهود الحكومة من أجل توفير الرعاية اللازمة للشرائح الفقيرة والأولى بالرعاية، والعمل على تطوير العشوائيات لإيجاد مساكن ملائمة صحيا واجتماعيا للمواطنين، فضلا عن توفير الخدمات الاساسية مثل الصرف الصحى والتعليم والصحة. وشدد رئيس الوزراء على أهمية وسرعة القيام بمسح شامل لكل المشروعات المتوقفة والتى سبق البدء فيها ولم يتم الانتهاء منها، او تلك التى تم الانتهاء منها، ولم يتم تشغيلها بشكل كامل، والعمل على تذليل جميع المعوقات بسرعة، حيث إنه اكتشف العديد من المشروعات المتوقفة خلال زياراته المتكررة للمحافظات.
من ناحية أخرى، أشار رئيس الوزراء الى أن التوقيع على الاتفاق الاطارى المتعلق بسد النهضة يضع الأسس المتينة للتعامل مع هذا الملف، ويؤسس لعلاقة ايجابية بين شعوب الدول الثلاث الموقعة عليه.
كما استعرض رئيس الوزراء نتائج جولتيه بمحافظتى قنا ومرسى مطروح، مؤكدا اهمية تحقيق التنمية المستدامة فى مختلف المحافظات وعلى جميع القطاعات، ووجه بتشكيل مجموعة وزارية، خاصة بتنمية مطروح، ودفع المشروعات الاستثمارية والخدمية بها، برئاسة وزير التنمية المحلية، والوزراء المعنيين، مع توفير فرص عمل لشباب المحافظة، حيث وجه وزير البترول بالتنسيق مع شركات البترول العاملة فى مطروح بأن تكون هناك نسبة لأبناء مطروح، الذين تتناسب مؤهلاتهم مع الوظائف المطلوبة، وكلف أيضا وزراء السياحة والطيران والبترول بالعمل على أن تكون هناك أنشطة سياحية فى مطروح على مدى العام، وليس فى فصل الصيف فقط، كما وجه وزير التعليم الفنى والتدريب بالبدء فى حصر عدد الشباب من أبناء مطروح وكذا سيناء، الراغبين فى التدريب على الحرف من الأعمال المختلفة، لتيسير الحصول لهم على فرص عمل.
من جهة أخرى، تابع المجلس الاجراءات المتخذة حاليا لمواصلة توفير السولار والبوتاجاز، كما تناول آليات ضبط اسعار المواد الغذائية وخطة تطوير المجمعات الاستهلاكية، حيث أكد وزير التموين توافر السلع داخل المجمعات الاستهلاكية، مستعرضا جهود الوزارة واستعداداتها لتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لشهر رمضان المبارك. ومن جانبه، أشار وزير البترول الى جهود الوزارة لتوفير البوتاجاز والسولار وقيامها بضخ الاحتياجات المطلوبة لموسم الحصاد، مؤكدا فى ذات الوقت اهمية تشديد الرقابة على منظومة التداول.
وعلى جانب آخر وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.
ونص مشروع القرار على التعريف بجرائم تكنولوجيا المعلومات التى لم يسبق تجريمها من قبل، وتحديد مجموعة الجرائم التى تدخل تحت هذا التصنيف، والأركان المادية الخاصة بتلك الجرائم، وكذا المسئولية الجنائية للشخص المعنوى فى حال إدانته بأى جريمة من تلك الجرائم، كما تم تشديد العقوبة فى حال وقعت الجريمة على الدولة أو أحد أجهزتها، بأن رفع الفعل إلى مصاف الجنايات. كما تضمن مشروع القرار النص على العقوبات التكميلية كالمصادرة لأية أدوات أو مهمات تكون قد استخدمت فى ارتكاب تلك الجرائم، أو التسهيل لارتكابها، وكذلك غلق المنشأة أو الكيان الذى ارتكبت من خلالها، وكذا غلق المواقع والروابط التى تقع على شبكة المعلومات وتمثل تهديدًا للأمن القومي.
وعلى جانب آخر قام وزير التخطيط خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس، بتوزيع نسخة من قانون الخدمة المدنية الجديد على الوزراء، وطلب من الوزارات المختلفة إرسال المتخصصين والقانونيين، وكذا من المحافظات، حيث ستعقد جلسة موسعة يوم الأحد المقبل، بشأن الرد على أى استفسارات أو تساؤلات بشأن القانون، مشيراً إلى أن الوزارة خلال الجلسة الموسعة ستوزع مطبوعات بالأسئلة والأجوبة المتوقعة بشأن القانون، وردود متكاملة بشأن كل الاستفسارات.
وأضاف الوزير: أنه يتم حالياً إعداد اللائحة التنفيذية للقانون حيث حدد القانون 3 أشهر لإصدارها من تاريخ إصدار القانون، والوزارة ترحب بكل المقترحات الخاصة بإعداد اللائحة، ونتلقى ذلك على الموقع الالكترونى للوزارة.
من ناحية أخرى، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه على غلق باب الحجز بالمرحلة الثانية فى مشروع بيت الوطن (أراضى المصريين فى الخارج) اعتباراً من  أمس الأربعاء بدلا من 9 ابريل المقبل وذلك نظراً للإقبال الشديد من المواطنين المصريين بالخارج على الحجز، حيث إنه بعد 10 أيام من بدء الحجز تجاوز عدد التحويلات للحجز عدد الأراضى المطروحة، حيث بلغ عدد التحويلات حتى أمس الأول، حوالى 6 آلاف تحويل، بقيمة حوالى 600 مليون دولار، تمثل الدفعة المقدمة (25% من إجمالى ثمن الأرض).

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss