صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

انقطاع مياه الشرب عن 50 ألف نسمة بـ«بنى سويف» الجديدة

25 مارس 2015



المحافظات - مصطفى عرفة وجمالات الدمنهورى وحنان عليوه وأسماء مرعى


يعانى نحو 50 ألف مواطن من سكان مدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل والقرى المتاخمة لها من انقطاع مياه الشرب لليوم الرابع على التوالى، مما تسبب فى نزول الأهالى بالجراكن والأوانى المنزلية بحثا عن الماء لرى عطشهم وقضاء حوائجهم الأساسية من طبخ وحموم وخلافه وانعكست الصورة أكثر قتامة داخل المدارس بعد بكاء الطلاب والطالبات عند قضاء الحاجة.
فيما شددت إدارات المدارس على أولياء الأمور توفير زجاجات ماء لتلاميذ رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية وقامت المدرسات بالتنبيه على الصغار وعدم استعمال الزجاجات إلا تحت إشرافهن خشية إهدار المياه أو إصابة أحد التلاميذ فى تراشق بالزجاجات بين الأطفال.
وفى نفس الوقت لجأ أصحاب المخابز والمقاهى إلى توفير احتياجاتهم من المياه عن طريق شراء جراكن مياه كبيرة يتم جلبها بـ10 جنيهات من مدينة بنى سويف القديمة غرب النيل.
وتبادل جهاز المدينة وشركة بنى سويف لمياه الشرب والصرف الصحى الاتهامات عن أسباب انقطاع المياه طيلة الأيام الثلاثة الماضية، فى حين أشارت مصادر إلى أن أسباب الانقطاع يعود إلى امتلاء أحواض الصرف الصحى الخاصة بالمدينة، مما قد يعيد إلى الأذهان كارثة انهيار أحواض تجميع مياه الصرف من محطة الصرف الصحى مما أدى إلى غرق المدينة.
وفى القليوبية، بحث رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، فكرة توليد الكهرباء باستخدام الحمأة الناتجة من المحطات وتحويلها أيضًا إلى سماد عضوى صالح لزراعة الأراضي، مؤكدا أن الشركة تخطو خطوات جادة نحو دراسة هذا المشروع وإمكانية تنفيذه.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية بمحطة الصرف الصحى بقرية «الوحايشة».
فيما أعلن رئيس الشركة إقامة ندوات للتوعية وبالتعاون مع الوكالة الألمانية Giz أقيمت لليوم الثانى على التوالى، مؤكدًا سعيه نحو اختيار أمناء المياه بمدرستى 6 أكتوبر الابتدائية ومدرسة دمنهور شبرا الابتدائية بمدينة شبر الخيمة ضمن فعاليات مسابقة اختيار أمناء المياه تحت رعاية الوكالة الألمانية Giz والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية.
وفى الأقصر أعلن رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة عن اعتماد 80 مليون جنيه ضمن المعونة الأمريكية لتطوير محطة المعالجة الرئيسية للصرف الصحى بمنطقة الحبيل بالمحافظة.
وأضاف أنه سيتم الانتهاء من عدة مشروعات خلال الفترة المقبلة منها مشروع المرشحة الكبرى بمركز إسنا جنوب الأقصر ومرشحة أخرى فى مدينة الطود.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقصر ثقافة الأقصر، وذلك احتفالا باليوم العالمى للمياه.
إلى ذلك افتتح محافظ البحيرة محطة الصرف الصناعى بالنوبارية، بتكلفة إجمالية 54 مليونًا و270 ألف جنيه تشمل الأعمال المدنية والكهربائية والميكانيكية بطاقة 400 م3/ ساعة لتستوعب التوسعات المستقبلية لشركة السكر.. وتعمل المحطة من خلال مرحلتين للمعالجة الهوائية واللاهوائية ليتم الصرف بعد مرحلتى المعالجة إلى مصرف 5 بالمواصفات والمعايير المطابقة للقوانين البيئية وقوانين الصرف على المسطحات المائية.
وتفقد المحافظ مراحل إنتاج السكر من نبات البنجر، الذى يبلغ 150 ألف طن سنويا من السكر بما يعادل 15٪ من احتياجات السوق المحلية، بالإضافة إلى إنتاج 60 ألف طن من الأعلاف و55 ألف طن من المولاس سنويا، رافقه خلالها رئيس مجلس إدارة شركة النوبارية الصناعية وتكرير السكر.
يذكر أن المصنع مقام على مساحة 266 فدانًا وتبلغ تكلفته الاستثمارية مليار جنيه ويوفر 750 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى 6500 فرصة عمل غير مباشرة ويساهم فى دعم الاقتصاد الوطنى بما يعادل 25 مليون دولار سنويا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبل الطبع
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شكرى فى أديس أبابا لبحث الإصلاح المؤسسى والمالى للاتحاد
رئيس الأركان يتفقد مشروع مراكز القيادة «بدوى 35»
الاتحاد الأوروبى يدعم صناعة الجلود فى مصر
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس

Facebook twitter rss