صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الإفتاء: مصر حذرت العالم من «الإرهاب» طوال 40 سنة ولم يلتفت أحد

25 مارس 2015



كتب - محمد فؤاد


لمواجهة الفكر المتطرف أوفد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، الدكتور إبراهيم نجم مستشاراً عن دار الافتاء  للمشاركة فى مؤتمر مكافحة التطرّف والذى تنظمه وزارة الخارجية البريطانية، وتبدأ أعماله اليوم فى ويستن هاوس بلندن.
ويؤكد مستشار مفتى الجمهورية خلال كلمته أمام المؤتمر أن الجماعات الإرهابية وإن اختلفت مسمياتها تنبع من معين واحد وهو الفكر التكفيرى للخوارج فى الماضى والحاضر الذى يعتمد العنف والقتل فى تنفيذ أيديولوجيته الإرهابية وسيوضح أن العالم مطالب بوقفة حقيقية قولا وفعلا ضد جميع التنظيمات والحركات الإرهابية بلا استثناء لأنها تهدد السلم والأمن الدوليين.
مضيفا: أن خطر الإرهاب الأسود يحاصر العالم من كل جانب وهو خطر مدعم بالتسليح من قبل أطراف لا تريد بالعالم خيرًا ويوضح أن الإسلام تصدى للإرهاب ولكل أشكال العنف وإشاعة الفوضى، والانحراف الفكري، وكل عمل يقوِّض الأمن ويروع الآمنين؛ فجميعها وإن تعددت صورها فهى تنشر فى المجتمع العالمى الرعب والخوف وترويع الآمنين فيه، وتحول بينهم وبين الحياة المطمئنة، التى يسودها الأمن والأمان والسلم الاجتماعي.
وأشار «نجم» إلى أن العالم مطالب بدعم مصر فى حربها ضد الإرهاب ويؤكد أن مصر حذرت العالم من خطر الإرهاب طوال الأربعين سنة الماضية ولم يلتفت أحد لهذه التحذيرات إلا بعد أن استشرت سموم الإرهاب فى كل مكان فى العالم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss