صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أطمئنكم على بلدكم.. ومكانتها أصبحت كبيرة بالعالم.. ونثبت دعائم دولة القانون

22 مارس 2015



من أجل بحث سبل التعاون المشترك بين مصر وكوت ديفوار ، وتعزيز آليات التواصل وإدانة الاعمال الارهابية واصل رئيس الوزراء زيارته الى كوت ديفوار قام خلالها المهندس ابراهيم محلب  بتسليم رئيس كوت ديفوار دعوة رسمية لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة ،وعلى هامش زيارته التقى المهندس إبراهيم محلب، بعض أفراد الجيش والشرطة المصريين، المشاركين فى قوات حفظ السلام، المتواجدة بكوت ديفوار. وفى بداية لقائه قال رئيس الوزراء: أطمئنكم على بلدكم، مصر تعود بقوة لمجدها، ودورنا أصبح كبيرا فى كل مكان بالعالم، والوضع الأمنى فى مصر يتحسن بصورة ملحوظة، وهناك تفاؤل عام بين المصريين، بأن المستقبل أفضل، ونعمل حاليا على تثبيت دعائم دولة القانون، ومصر تستحق منا جميعا الكثير.
وقال المهندس إبراهيم محلب، لأفراد الجيش والشرطة: أنتم تحملون الأمانة،  كما أنكم سفراء لوطنكم فى عملكم هذا فكونوا خير ممثل لبلدكم، ومصر فخورة بكم، مضيفا لقد حاول أعداء الوطن بكل الطرق أن يفشلوا مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، ولكن خاب ظنهم، والحمد لله حقق المؤتمر نجاحا باهرا.
وفى معرض حديثه عما يواجهه الوطن من تحديات فى حربه ضد الإرهاب، قال: ذهبت لزيارة زملائكم فى القوات المسلحة، الذين يؤدون الواجب فى العريش منذ أسابيع، من أجل رفع معنوياتهم، ولكن أقسم بالله، هم من رفعوا معنوياتى، حيث أكدوا أنهم يتسابقون للدفاع عن وطنهم، ولا يخشون الموت، بل يرحبون به دفاعا عن بقاء وطنهم واستقراره، مضيفا: نحن ندفع الثمن غاليا، ثمن بقاء الوطن، ثمن الاستقرار، ندفعه من دماء أبنائنا، وقد حضرت جنازات شهداء كثيرين، كنت أحسدهم، فكلنا لن نبخل بأرواحنا من أجل وطننا الغالى.
من جانبهم أكد أفراد الجيش والشرطة، المشاركون فى قوات حفظ السلام بكوت ديفوار، أنهم مستعدون لخدمة وطنهم فى أى موقع، وقدموا الشكر لرئيس الوزراء على لقائه بهم.
 كما عقد  رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، جلسة مباحثات مع نظرائهم، حيث تمت الإشارة إلى أن هذه الزيارة، تأتى تلبية من رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب لدعوة رسمية، تلقاها من الجانب الإيفوارى،  حيث لاقى استقبالا حارا من قبل  المسئولين الإيفواريين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية الحسن واتارا ، كما عقد جلسة مباحثات مع نظيره دانيال دانكان.
وأعرب المهندس ابراهيم محلب لرئيس الجمهورية الإيفوارى عن تقديره لجهود المصالحة الوطنية وإعادة الاستقرار والسلام فى كوت ديفوار ، وكذلك الاشادة بشكل خاص بالتقدم الاقتصادى والاجتماعى الذى شهدته البلاد تحت قيادته بما يسمح لكوت ديفوار بأن تكون إحدى الاقتصاديات النشطة والأساسية فى القارة الافريقية.
كما نقل  المهندس ابراهيم محلب الدعوة الموجهة من رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، لنظيره الإيفوارى لزيارة مصر والتى تلقاها الرئيس الإيفوارى بالترحيب الكبير، والإعراب عن تطلعه  للقيام بها .
واستعرض المهندس ابراهيم محلب خلال لقائه مع الرئيس الإيفوارى آخر تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر، وكذا حرص مصر الشديد على تعزيز التعاون ودعم العلاقات بين البلدين.
 وقدم رئيس مجلس الوزراء الإيفوارى التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى على جهوده الحثيثة والناجحة لعودة الاستقرار فى مصر.
وفى هذا الإطار، اتفق الجانبان على عقد اللجنة المشتركة بين البلدين فى شهر يونيو والتى ستناقش آليات وسبل تعزيز التعاون وتوقيع اتفاقيات تعاون جديدة خاصة فى مجالات حماية الاستثمار، الزراعة ، التبادل الطلابى ودعم قدرات الجامعات، التعاون فى مجال الصحة والأدوية، والتبادل الثقافى والدينى.
وعلى هامش الزيارة أكد محلب أن هناك توجيهات واضحة من الرئيس عبدالفتاح السيسى بعودة مصر بقوة إلى دورها الإفريقى، وهناك تكليفات محددة بذلك نعمل على تنفيذها، من خلال توطيد علاقاتنا مع أشقائنا الأفارقة، مشيرا إلى أن أمن إفريقيا هو أمن لمصر، وتحقيق التنمية فى افريقيا مهمة بالنسبة لنا، مؤكدا أن مصر تقدم كل الدعم اللازم لأشقائها الافارقة.
 وعلى هامش الزيارة افتتح الحسن وتارا رئيس كوت ديفوار، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مشروعاً من المشروعات التى تقوم بها شركة المقاولون العرب المصرية.
حيث تم افتتاح كوبرى جاك فيل الذى أنشأته شركة المقاولون العرب المصرية لصالح وزارة البنية التحتية الإيفوارية، ويربط الكوبرى بين سواحل كوت ديفوار ومدينة جاك فيل التى تقع فى إحدى الجزر، وتعد إحدى أكبر المدن فى دولة كوت ديفوار.
وخلال احتفالية الافتتاح، تزينت شوارع مدينتى أبيدجان وجاك فيل بالأعلام المصرية، وأبدى المواطنون حفاوة بالغة بالوفد المصري، كما أقيمت احتفالية شعبية شهدت أغانى وطنية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss