صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إسرائيل أرسلت لواشنطن نص الحوار بين مرسى وهنية

31 يوليو 2012



كشف مصدر أمريكى أن الحكومة الاسرائيلية أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية فى خطاب رسمى قلقها البالغ بشأن لقاء الرئيس «محمد مرسى» مرتين خلال أسبوعين بكل من «خالد مشعل» قائد الجناح السياسى لحركة حماس الفلسطينية و«إسماعيل هنية» رئيس وزراء حكومة حماس المقال فى غزة حول ملفات تعد من أولويات الأمن القومى لإسرائيل.
 

وفجر المصدر قنبلة من العيار الثقيل حيث لخصت إسرائيل نص حوار مرسى وهنية خلال لقائهما بالقاهرة وأرسلته لواشنطن.

 

يبرز فىهذا الإطار أن ملخص حوار هنية يتمثل فى دعوته للرئيس محمد مرسى لزيارة غزة رسميًا وموافقة مرسى على فتح معبر غزة رفح لمدة 12 ساعة يوميًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء وموافقته على بحث حذف 60٪ من الأسماء الفلسطينية المدرجة على قوائم الممنوع دخولهم مصر والخروج من غزة بواسطة السلطات الإسرائيلية.

 

وفى نفس الإطار بحث إصدار «فيزا» تأشيرة دخول مصرية للفلسطينيين لمدة 72 ساعة للعلاج أو للزيارة الأسرية فى مقابل أن تساعد حماس والفصائل الفلسطينية المتشددة على القضاء على بؤر الإرهاب بين الجانبين حتى تهدأ الحدود المصرية مع إسرائيل.

 

الخطير أن نص الحوار الذى دار بين مرسى وهنية نقله إلى إسرائيل أحد المسئولين الكبار فى الحكومة الفلسطينية فى رام الله عقب علمه بما دار فى اللقاء من صديق له كان أحد المرافقين للوفد المصاحب لهنية.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss