صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

شباب بوك

«ظواهر» لنشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار

20 مارس 2015



الدقهلية- رانيا رضا


انطلقت فعاليات يوم العلوم الأول بعنوان «ظواهر» الذى تنظمه أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا من خلال أكاديمية الشباب المصرية للعلوم بجامعة المنصورة.
وصرح رئيس الأكاديمية بأن هذه الفعاليات هى البداية الحقيقية لأعضاء أكاديمية الشباب، خاصة أن البرنامج من أفكار وتنظيم أكاديمية الشباب، وأن الأكاديمية الأم «أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا» توفر وتقدم لهم جميع الدعم.
وأوضح أن أكاديمية الشباب هى أحد برامج أكاديمية البحث العلمى، وتهدف إلى تمكين شباب الباحثين المصريين وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بدور حيوى وفعال فى منظومة العلوم والتكنولوجيا المصرية، خاصةً ربط البحث العلمى بالمجتمع ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار، مضيفا أن يوم العلوم «ظواهر»، الذى تستضيفه جامعة المنصورة أولى فعالياته، يستهدف طلاب الجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس، حيث سيقوم أعضاء من أكاديمية الشباب بشرح بعض الظواهر العلمية الحديثة فى العديد من التخصصات مثل الطب، العلوم، الزراعة والهندسة لطلاب الجامعات المصرية كظاهرة الاحتباس الحرارى، نقص موارد الطاقة والحلول البديلة كالوقود الحيوى، الهندسة الوراثية وتطبيقاتها والكيمياء الخضراء.
وسيتم توثيق الفعاليات حتى تصبح مادة أرشيفية متاحة على موقع أكاديمية الشباب للعلوم للتعريف أكثر بدور أكاديمية الشباب، ولكى تصبح نواة لسلسلة من اللقاءات العلمية مع طلاب الجامعات المصرية ودعوة علماء آخرين من التى تزخر بهم الجامعات المصرية للمشاركة فى تلك الفعاليات.
كما يضم البرنامج 6 محاضرات لنخبة من العلماء الشباب يقومون فيها بعرض الظواهر العلمية التى تبرز عن دور العلم للكشف عن أسباب تلك الظواهر وكيفية للاستفادة منها فى مناحى الحياة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
المحافظات تواصل جنى ثمار حملات «حق الشعب» لاسترداد الأراضى
متصدقوش الشائعات
مصر تدخل سباق التصنيع فى البتروكيماويات بالشرق الأوسط بـ 20 مليار دولار
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح

Facebook twitter rss