صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

ممثلو الكنيسة: لن نسمح بفرض مادة للزكاة فى الدستور

31 يوليو 2012



أكد د.«صفوت البياضي»، رئيس الطائفة الإنجيلية وممثلها بـ«الجمعية التأسيسية للدستور»، أن مادة «الزكاة» المقترح إضافتها لباب المقومات الاجتماعية لم تصل بعد إلى اللجنة العامة، لافتًا إلى أن مناقشتها لاتزال داخل اللجان الفرعية.
 
 
وأوضح «البياضي» أن الكنيسة تعترض على فرض «مادة الزكاة» على المسيحيين، مشيرًا إلى أن الأوامر الإيمانية لا تُفرض بالدستور.
 
 
وكانت الجمعية التأسيسية للدستور قد شهدت معركة جديدة بين ممثلى الكنائس والإسلاميين إبان مناقشة مادة الزكاة المزمع إضافتها لـ«الباب الخاص بمقومات الدولة الاجتماعية».
وقال المستشار «منصف سليمان»، عضو المجلس الملى وعضو الجمعية التأسيسية للدستور: إن ممثلى الكنائس سجلوا اعتراضهم على مادة الزكاة وتقدموا بمذكرة فى هذا الشأن للجمعية العامة.
وأضاف «سليمان» أن مادة الزكاة تعزز من التفرقة بين أبناء الوطن الواحد، وفرضها على المسيحيين يُعد مخالفة صريحة للشريعة الإسلامية.
 
 
ومن جانبه، رفض الأنبا «يوحنا قلتة»، النائب البطريركى للأقباط الكاثوليك وممثل الكاثوليكية بـ«تأسيسية الدستور»، التعقيب على الصدام الحتمى بين ممثلى الكنائس والإسلاميين داخل الجمعية التأسيسية، إزاء الإصرار على صياغة مادة الزكاة، واكتفى بعبارة «لن نستبق الأمور، ولكل حدث حديث».
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss