صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«جميل راتب» يستعد لـ«مسلسل فرنسى»

20 مارس 2015



سافر جميل راتب منذ أيام قليلة للعاصمة الفرنسية باريس لتلقيه عرضا جديدا للمشاركة بأحد المسلسلات الفرنسية الذى سيبدأ تصويره قريبا هناك، ويعمل راتب حاليا على قراءة سيناريو العمل لتحديد موقفه النهائى من الدور المعروض عليه خاصة ان لديه عددا كبيرا من الأعمال الفرنسية المشهورة ولا يحب هو الموافقة على أى عمل لمجرد التواجد عالميا.
ومن جانب آخر قال راتب إنه انتهى مؤخرا من تصوير دوره فى مسلسل «حارة اليهود» الذى يظهر من خلاله فى دور رجل مسن يسكن بالحارة، معبرا عن سعادته بالمشاركة فى العمل فرغم ان الدور يعد صغيرا نسبيا فإنه مؤثر بأحداث المسلسل التى لا يستطيع الكشف عن تفاصيلها. ومن جانبه قام المخرج محمد جمال العدل بتكثيف مشاهد راتب فى 3 أسابيع متتالية للانتهاء منها سريعا لرغبة الفنان الكبير فى التفرغ والسفر لباريس.
يذكر أن راتب قد كانت بدايته من خلال السينما الفرنسية وكان من أشهر اصدقائه الفنان العالمى انطونى كوين، والذى عمل معه بالعديد من الأفلام فى فرنسا وأمريكا وايطاليا، وكان راتب قد صرح من قبل أنه يحمل شهرة عالية ومعروف عالميا أكثر من حصوله على الشهرة بداخل بلده، حتى أن بدايته وانطلاقته كانت عكس عدد كبير من أبناء جيله من الممثلين بحيث بنى كل منهم قاعدة جماهيرية واسعة محليا ثم انطلق منها للعالمية لكنه هو جاءته الشهرة العالمية أولا ثم تحول منها للمحلية. مؤكدا ان عشقه للسينما جعله يعمل كمساعد مخرج وكمدير انتاج فى عدد من الأفلام العالمية مع صديقه كوين وذلك فى الوقت الذى قلت فيه الأدوار السينمائية الجيدة التى كانت تعرض عليه.. وأكد أن صداقته بعدد كبير من النجوم العالميين استمرت حتى وقت قريب خاصة كوين وصوفيا لورين.
وأشار راتب خلال أحد البرامج التليفزيونية إلى أنه يتمنى العودة للعمل بالاخراج المسرحى ورشح الفنانة إسعاد يونس الحصول على اولى البطولات المسرحية التى يبحث عنها مؤكدا أنه كفنان يحصل على السعادة عندما يقدم ما يضيف له وللمهنة بعيدا عن حجم الدور أو العائد المادى أو غيرها.
يذكر أن راتب قد عاد بقوة للساحة بعد آخر أعماله مسلسل «شمس» الذى قدمه العام الماضى مع الفنانة ليلى علوى والذى انتشرت بعده شائعة وفاته ومرضه، حتى تعاقد على مسلسل «حارة اليهود» مع منة شلبى وانتهى من تصويره كنوع من رده على مروجى أشاعة وفاته.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المترجم العراقى تحسين رزاق عيد: رواية «لاوروس» تجمع بين المعرفة والخبرة والخرافات والأوهام
السيسى: إفريقيا حققت على مدار السنوات العشر الماضية معدلات نمو إيجابية.. لكنه لم يحقق المستهدف منه
الحمام الزاجل يزين ميدان العروسة بـ«الغردقة»
العالم يسعى لتقليص أيام العمل فى الأسبوع
مصيلحى: الاتحاد السكندرى قادر على تخطى الهلال السعودى
فاضل ع القمة «دستة»
384 ورشة صناعية بإجمالى 454 ألف م2 مقسمة على 3 مجمعات صناعية

Facebook twitter rss