صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

وطن نظيف من الإخوان.. حملة علي «فيس بوك» و«تويتر»

31 يوليو 2012

كتب : مروة فتحي




 

 دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» حملة بعنوان «وطن نظيف من الإخوان» علي غرار الحملة التي دعا إليها رئيس الجمهورية «وطن نظيف» لتنظيف الشوارع وجمع القمامة من جميع شوارع وأحياء الجمهورية.   

وطرح عدد من النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة تساؤلات تبرر وجهة النظر المتبنية لعدم المشاركة في حملة وطن نظيف التي دعا إليها الرئيس مرسي، بل وتبني حملة مضادة لها مثل «هل مرسي ذكر في برنامجه الانتخابي اننا هنلم الزبالة بنفسنا؟!».

كما تساءل مستخدمو «فيسبوك» عن دور المؤسسات والمجالس المحلية، وشركات النظافة، ودولة المؤسسات المسئولة عن تشغيل كل مؤسسة في مجالها، واستنكروا وجود تراخ من قبل تلك المؤسسات، بسؤال «لو الأجهزة دي مش بتساعد مرسي.. مش بيعزل رؤساءها ليه ؟!».

كما تساءلوا عن صلاحيات الرئيس التي تمكنه من عزل من لا يعاونه، وإذا كان ما يتعرض ضغوطاً فلماذا لا يعلن ذلك؟! وتابعوا «لو في أبسط المشاكل زي الكهرباء والزبالة بيحلها بعشوائية كده، أومال في باقي المشاكل الأصعب بمراحل هيحلها إزاي ؟!». و «لو مش هو انسان استثنائي، عنده حلول استنثنائية، لمشاكل الوطن..بيترشح ليه للرئاسة؟!».

وتوالت الأسئلة «هو سايب علينا مشكلة الزبالة والنور والمياه، عشان هو بيحل المشاكل الأكبر بنجاح؟ زي الدستور اللي عمله بكفاءة؟ والحكومة الرائعة اللي شكلها؟ والبرلمان اللي رجعه؟ والمعتقلين اللي أفرج عنهم؟ والقضاء والشرطة اللي طهرهم؟».

أما آخر الأسئلة، فكان «هو عمل إيه في الشهر اللي فات أبرز من الصلاة في رمضان والبرنامج اللي في الراديو؟!».

وقال تعليق «مشروع النهضة باختصار هو أن الشعب يعمل كل حاجة والحكومة هي اللي تحصد النجاح وسوف يتم جمع التبرعات من الشعب من أجل مشروع النهضة الوهمي الخادع ونسأل أين المليارات المنهوبة وأين البلد كانت مسروقة واين 1200 جنيه حد ادني واين كل هذا».

وقال آخر إنه لابد أن يكون تنظيف الأحياء مسئولية الحي والمحافظة، ولا مانع من مشاركة متطوعين، لكن أن تكون مشاركة المتطوعين هي الأساس ذلك سيدفع هذه الجهات المسئولة العدم القيام بدورها الطبيعي.. مؤكدا أن موظفي الحي يجب أن يقوموا بالنزول إلي الشوارع وخدمة المواطنين دون حافز ودون انتظار حملة من المتطوعين.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss