صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الأقباط يحيون ذكرى صلب المسيح وقداس العيد فى الكاتدرائية بدون البابا

13 ابريل 2012

كتب : مايكل عادل




تشهد الكنائس المصرية اليوم حالة من الحزن فى ذكرى آلام السيد المسيح وصلبه من قبل اليهود فى «الجمعة العظيمة» حيث بدأت منذ صباح اليوم بتلاوة الصلوات والطقوس والشعائر الدينية الحزينة وسط حشد كبير من الأقباط الذين يحرصون على هذا اليوم مهما كان سنه ووظيفته لأن الكنيسة تعتبر هذا اليوم مقدساً بين أيام السنة.

 

وخلال ما يقرب من 7 ساعات متواصلة ترفع الكنائس اللافتات والرايات السوداء حدادًا على صلب المسيح وعلى وفاة البابا شنودة الثالث الذى كان يحرص كل عام على قضاء هذا اليوم فى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون.

 

وعقب الانتهاء من صلوات الجمعة العظيمة يعود الأقباط فجر غدًا للصلاة استعدادًا لقداس عيد القيامة حيث تعتبر الكنيسة يوم السبت هو سبت النور الذى دفن فيه السيد المسيح.

 

من جانبه يرأس قداس عيدالقيامة المجيد الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريرك مساء الغد، وسط حضور رسمى وشعبى واسع يتقدمه بعض أعضاء المجلس العسكرى والوزراء ورؤساء الأحزاب والنقابات والقيادات الأمنية، والشخصيات العامة، ويشاركه فى الصلاة كبار أعضاء المجمع المقدس للكنيسة.

 

فى الوقت الذى أصدر فيه المجمع المقدس بيانًا قال فيه «إنه يعز على الكنيسة أن يجىء عيدالقيامة فى غياب قداسة البابا شنودة الثالث، الذى نثق بأنه يشفع لنا فى السماء».

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss