صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تفجير «محمد على» بـ«القناطر الخيرية».. وتفخيخ «برج المنزلة»

18 مارس 2015



المحافظات - أسامة فؤاد ورانيا رضا حنان عليوه وشهيرة ونيس


حاصرت قوات الشرطة وسيارات الأمن المركزى قرية النزهة مركز المنصورة بالدقهلية لليوم الثانى على التوالى خوفًا من تجدد أعمال العنف بالقرية ضد ممتلكات عناصر الإخوان والانتقام لمقتل اثنين بطلقات نارية وإصابة اثنين آخرين.
وأمر المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية، بتشكيل فريق تحقيق فى القضية لسؤال المصابين وشهود العيان وطب تحريات الأمن الوطني، والمباحث الجنائية حول الحادث واستعجال تقرير الطبيب الشرعى لجثتى القتيلين.
انتقلت النيابة العامة إلى القرية وعاينت مسرح الجريمة وآثار الطلقات النارية والتى تبين إصابتها لكشك كهرباء فى مكان الحادث كما عاينت الأضرار التى لحقت بمنازل عناصر الإخوان بالقرية ومنها 6 بيوت محترقة و5 تروسيكل وسيارة ملاكى 2 موتوسيكل ونفوق من رءوس الماشية.
كما انتقل رئيس نيابة مركز المنصورة، إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة لسماع أقوال من أحمد معوض الجندى 31 سنة مصاب بطلقة فى الساق، محمد رياض معوض الجندى 32 سنة مصاب بطلقتين ناريتين فى الظهر.
فيما نفى مصدر أمنى  القبض على أحد المتهمين بعد أن تردد أنه تم القبض على اثتين منهم وتحديد الثالث، مؤكدًا أنه يوجد تكثيف أمنى للوصول إلى مرتكب الواقعة.
وقال شهود العيان إن عناصر الإخوان هجروا القرية بأسرهم وتركوا منازلهم بعد وقوع الأحداث مباشرة وخوفًا من غضب الأهالى ولم يظهر أى منهم أو  أعوانهم وحتى المناصرين لهم فى القرية منذ وقوع الأحداث.
كما شيعت قرية النزهة مركز المنصورة بالدقهلية، جنازة اثنين من ضحايا عنف عناصر الإخوان واللذين سقطا فجر أمس بعد إطلاق النار عليهما ولفظا أنفاسهما الأخيرة بالمستشفى متأثرين بجراحهما.
وكان عناصر الإخوان قد أطلقوا النار بشكل عشوائى على منزل ينتمى أهله إلى جهاز الشرطة.
وفى القليوبية سادت حالة من الذعر بين الأهالى إثر إنفجار 4 قنابل بدائية الصنع أعلى كوبرى محمد على فى الساعات الأولى فجر أمس، وأسفر الحادث عن انهيار بعض أجزاء الطوب ولم يسفر عن أى أضرار بجسم الكوبري، وتكثف المباحث جهودها لضبط مرتكبى الواقعة.
تلقى مدير الأمن، إخطارًا من رئيس مباحث القناطر الخيرية، يفيد بتلقيه بلاغًا من الأهالى بسماع صوت انفجار، وبالانتقال والفحص تبين أن انفجار 4 قنابل بدائية الصنع أعلى كوبرى محمد علي، الواقع بين منطقتى المناشى والقناطر الخيرية فى منطقة أقرب لمحافظة الجيزة، وأسفرت عن تلفيات بسيطة بانهيار بعض الطوب فى التجويفات الموجودة بالكوبرى البلكونات دون وقوع إصابات بشرية وعادت الحالة المرورية لطبيعتها، وتولت النيابة التحقيق.
بينما أحبطت قوات الدفاع المدنى بالدقهلية، محاولة تفجير برج ضغط عالى بإحدى قرى المنزلة، وكان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة بورود بلاغ بعثور أهالى قرية الطوابرة التابعة لمركز المنزلة على أسطوانة غاز متصلة بأسلاك وجراكن بنزين وسولار اسفل برج للضغط العالى بالقرية.
فيما تم تمشيط محيط المنطقة وإخلاؤها من أى مواد متفجرة وتمت طمأنة أهالى القرية وتحرر عن ذلك المحضر.
 وفى الإسماعيلية تمكن رجال الحماية المدنية من تفكيك عبوة هيكلية ناسفة وضعها إرهابيون بميدان الممر باستخدام مدفعى تشتيت العبوات وطلقات متنوعة «مياه، صلج».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss