صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«الطفل» يكرم «ياسمين» و«شاكر» و«صبحى»

18 مارس 2015



كتبت- آية رفعت
تبدأ اليوم الأربعاء مسابقة «التالنتايزر» لاكتشاف المواهب بين الأطفال التى تقيمها إدارة مهرجان القاهرة الدولى لسينما الطفل فى دورته الـ22 حيث يشارك بالمسابقة للأطفال المصريين والعرب بالإضافة إلى الجاليات الأجنبية المقيمة فى مصر وتتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و14 سنة تقام المسابقة فى مجالى الغناء والموسيقى، وذلك بمسرح الهناجر وتستمر المسابقة طوال أيام المهرجان ويشارك بلجنة تحكيم المسابقة الفنانين عزت أبوعوف، وهانى شنودة، وأرمنيا كامل، والدكتور محمد عفيفى رئيس المهرجان وأمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والدكتورة أمانى يوسف.
يذكر أن المرحلة الأولى من المسابقة تميزت بالعديد من المواهب لسبعة وسبعين طفلا، والتى أقيمت على مسرح «كارنيفاليا» بـ6 أكتوبر، وكانت تحت رعاية وتنظيم السيدة شيرين المسلمى ولجنة التحكيم، والتى ضمت كلا من منى سراج، الفنانة أرمنيا كامل، أحمد طارق.
وقد تقرر إقامة حفل افتتاح المهرجان على المسرح الصغير بالأوبرا عصر الجمعة المقبلة 20 مارس ويعمل حاليا المخرج خالد جلال على البروفات النهائية لحفلى الافتتاح والختام والتى يقوم بإخراجهما.وقد بدأ منذ يوم الجمعة الماضى فى البروفات بعد تدريبات مكثفة مع اﻷطفال المشاركين فى الحفل من لجان التحكيم المختلفة وعددهم 160 طفلا وطفلة من مراحل عمرية متباينة وتستمر البروفات لمدة 3 أيام وحتى البروفة الجنرال على المسرح الكبير فى الليلة السابقة للافتتاح مباشرة.
ومن المقرر أن يرتدى اﻷطفال المشاركون فى لجان التحكيم تى شيرتات عليها شعار المهرجان وهى اهداء من مستشفى 57357 وذك بعد موافقة إدارة المهرجان على ارتدائها كنوع من المؤازرة للأطفال المرضى وكدعوة للتوعية من خلال مهرجان القاهرة هذا العام وجدير بالذكر أن مستشفى 57357 سوف تشارك فى فعاليات السوق الخيرى على هامش المهرجان بالإضافة إلى 18 جمعية خيرية أخرى.
وقد قررت إدارة المهرجان تكريم عدد من الشخصيات التى أثرت فى جمهور الأطفال أو شاركوا بأعمال منذ صغرهم وهم الفنان هانى شاكر وياسمين عبدالعزيز وشيرى عادل ومحمد صبحى وصفاء عبدالسعود والكاتب محمد المنسى قنديل والموسيقار هانى شنودة وسليم سحاب والمخرج والمنتج الافريقى Faith Isiakpere والشاعر شوقى حجاب، بالإضافة إلى د. نوال الدجوى.
ومن المقرر أن يقيم المهرجان عددا من العروض للأراجوز والسيرك وعروض المواهب بمسرح ساحة الأوبرا أمام المسرح الصغير وذلك من يوم السبت المقبل حيث سيشارك بها أطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة ومستشفى سرطان الأطفال 75375 وغيرها من الفرق من مختلف محافظات مصر، بالإضافة إلى اقامة 4 عروض هندية وأخرى فلسطينية ويمنية وإفريقية وتتنوع ما بين الغناء وفقرات الساحر والأراجوز والاستعراضات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss