صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المحافظات تتهيأ للمشروعات العملاقة

17 مارس 2015



المحافظات - علا الحينى وحسين فتحى وجمالات الدمنهورى وسارة الهوارى وأسماء مرعى


انتعشت المحافظات بعد انتهاء مؤتمر «مصر المستقبل» الذى تم انعقاده بشرم الشيخ بحضور 100دولة فضلا على الإعلان عن المشروعات العملاقة التى شاركت بها المحافظات فى المؤتمر الاقتصادى.
أشار محافظ الفيوم، إلى أن المحافظة لديها العديد من المقومات الطبيعية والبشرية فى المجالات التنموية المختلفة التى تؤهلها لأن تكون ضمن المحافظات الواعدة.. داعيًا رجال الأعمال والمستثمرين لإقامة مشروعاتهم الاستثمارية على أرض الفيوم، مؤكدًا أن المحافظة ستقدم جميع التسهيلات وتعمل على إزالة أى معوقات، إلى جانب التنسيق مع الهيئة العامة للتنمية السياحية ووزارة السياحة لسرعة إنهاء إجراءات التراخيص والموافقات مع توفير البنية الأساسية اللازمة لتنفيذ المشروعات ودخولها حيز الخدمة.
وأضاف أن المحافظة تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة فى المجالات الصناعية والسياحية والزراعية التى تساعد على جذب ونمو الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة على مختلف الأصعدة.. منوها إلى أنه تم طرح عدة مقترحات بمشروعات متنوعة فى مجالات مختلفة، ففى المجال الصناعى مشروع إنشاء مجمع صناعى لاستخراج وإنتاج الأملاح المعدنية من بحيرة قارون على مساحة 4 آلاف فدان والذى يساهم فى توفير العديد من فرص عمل بالإضافة لإعادة إحياء الثروة السمكية التى اشتهرت بها البحيرة، بجانب وجود منطقة صناعية فى الشمال الغربى من المحافظة والصادر لها قرار من مجلس الوزراء والتى تصلح لمصانع الصناعات الثقيلة لتوافر الأرض وبعدها عن المناطق السكنية بالإضافة إضافة إلى مشروع إنشاء 4 مجازر آلية للدواجن على مساحة 12فداناً بقرية قلمشاة مركز إطسا تم إنشاء أول مجزر منها.
فيما قررت محافظة  الجيزة البدء فى إعداد ورشة عمل لتحديد الخطوات العملية للبدء فى مشروع التطوير الحضرى لمنطقة إمبابة والوراق فى إطار خطة التطوير الحضرى لمنطقة شمال الجيزة.
حيث تم اختيار المشروع من قبل الاتحاد الأوروبى والمشاركة الأورومتوسطية كأول مشروعات التنمية الحضرية لدول جنوب البحر المتوسط بتمويل من الاتحاد من أجل المتوسط ويحظى المشروع باهتمام كبير لتعزيز التنمية العمرانية المستديمة بمدن جنوب وشرق البحر المتوسط.
ويشمل المشروع إنشاء طرق جديدة وخدمات مختلفة تخدم ما يقارب من مليون مواطن بنطاق شمال الجيزة وذلك من خلال استخدام جزء من أرض مطار إمبابة القديم لإعداده ليضم 18 مركزا خدميا ومناطق سكنية وحدائق ومركز خدمات متكاملة مما يعد نقلة نوعية للمكان والمواطنين معاً.
وأوضح السفير أبو بكر حفنى  نائب مساعد وزير الخارجية لدول الاتحاد الأوروبى والمشاركة الأورومتوسطية،  أن وزارة الخارجية تولى مشروع تطوير شمال الجيزة اهتماماً كبيراً بصفته مشروعًا رائدًا قابلاً لإعادة التنفيذ فى مناطق أخرى ولما يمثله من قيمة مجتمعية واقتصادية وما سيحققه من تنمية متكاملة تشمل البنية التحتية والتعليم والصحة والتنمية  الحضرية وبناء القدرات البشرية وتنفيذ مشروعات استثمارية تعود بالنفع على المواطن والبيئة وينعكس على المحافظة ككل.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الجيزة والسفير أبو بكر حفنى ونائبا المحافظ السكرتير العام للمحافظة ورئيس حى شمال الجيزة للإعداد لورشة عمل لاستعراض الخطوات المستقبلية للمشروع.
وفى المنيا أعلن المحافظ عن افتتاح 117 مشروعا على مستوى المحافظة بجميع القطاعات فى المراكز والمدن التسع والمنطقة الصناعية والمنيا الجديدة بتكلفة إجمالية قدرها 932 مليونًا و908 آلاف و443 جنيها.
وأوضح المحافظ أن المشروعات تشمل 21 مدرسة و19 مركز شباب و18 مسجدًا و10 معاهد أزهرية و4 محطات مياه واحلال وتجديد مركز لخدمة العملاء ودارًا للمسنين و4 مراكز خدمة و4 مستشفيات و2 نقطة شرطة وكوبرى بنى مزار الذى تصل تكلفته أكثر من 335 مليون جنيه ومطحنين و3 وحدات محلية و4 مشروعات زراعية و8 شركات ومصانع بالمنطقة الصناعية بإجمالى تكلفة تبلغ 314 مليون جنيه، وكذلك رصف 6 طرق و9 مشروعات تتنوع بين «تموين ومكتب بريد وقصر ثقافة وترميم متحف ومجزر وترميم وحدات محلية وطرق وصوامع غلال ومجزر للدواجن».
بينما شدد محافظ البحيرة على ضرورة الانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة فى مواعيدها المحددة، موجها بسرعة تنفيذ حملات إزالة للتعديات الواقعة عند مآخذ محطات مياه الشرب بمراكز المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المسطحات المائية والوحدات المحلية.
جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع متاعبة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والذى أكد خلاله أن إجمالى عدد القرى التى دخل بها الصرف الصحى بلغ 54 قرية وجار العمل فى عدد 56 قرية أخرى.
وفى الأقصر عقد المحافظ اجتماعًا مع رؤساء المدن والمراكز ومديرى الإدارات بالمحافظة لمناقشة الخطة الاستثمارية للمحافظة فى الفترة المقبلة، والذى طالب خلاله بضرورة تنفيذ الخطة الاستثمارية فى المواعيد المحددة لها، واستغلال الاعتمادات المالية، فيما يحقق الصالح العام عبر تنفيذ مشروعات إحلال وتجديد وتحسين البنية التحتية، بالإضافة إلى أعمال رصف الطرق وتغطية الترع والنظافة العامة وتحسين البيئة ومد الكهرباء والمياه بمدن ومراكز المحافظة.
ونوه المحافظ إلى أهمية المرونة والابتكار فى العمل بعيدا عن الروتين والإجراءات البيروقراطية، مع الالتزام بالقانون ليكون له مردود على المجتمع المحلى، بما يسهم فى تنفيذ خطط ومشروعات متكاملة يشعر المواطن بها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss