صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

هشام: لا أخشى الإخوان و«ابن تنظيم» يكشف فضائحهم

17 مارس 2015



كتبت - سهير عبدالحميد


قال المخرج جمال عبدالحميد إنه يحضر فى سرية تامة  لمسلسل «ابن تنظيم» مع السيناريست عبدالجليل الشرنوبى منذ ما يقرب من عامين والذى يكشف فيه تجربة حقيقية للمؤلف الذى ظل لمدة 23 عاماً منتميا لجماعة الإخوان الارهابية قبل أن ينشق عنها ويكشف من خلال هذا العمل أسرار وخبايا وكواليس تنظيم إرهابى دولى تغلغل فى عصب المصريين منذ عشرينيات القرن الماضى وتشعبت أصوله فى دول كثيرة.
وذكر عبدالحميد أنه يعلم هو ومؤلف «ابن تنظيم» أنهما  اقتحما منطقة خطرة مليئة بالاشواك لذلك تمنى أن تقف الدولة بجانبه وتدعمه  خاصة أن هذا العمل هو توجه دولة فى الأساس  وهدف  مشترك لمواجهة الإرهاب.
وقال عبدالحميد: أعمل أنا والمؤلف عبدالجليل الشرنوبى على هذا المسلسل منذ عامين وحرصنا على السرية الشديدة حتى لا يتم تصفيتنا وبدأت بمخاطبة الجهات الأمنية المختلفة منذ أربعة شهور تقريبا  وعرضت عليهم المسلسل على أمل أن ألقى دعما ومساعدة لكن لم يحدث شىء فطلبت مقابلة رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب لأعرض عليه الأمر.
وأشار عبدالحميد إلى أنه يريد ان  ينزل لمعاينة أماكن التصوير لكنه لا يستطيع خشية تصفيته لذلك طلب حراسة خاصة له هو والمؤلف فى ظل  الحالة الأمنية غير المستقرة التى يعيشها الشارع بجانب أنه لا يستطيع أن يثق فى حراسة خاصة بعيدا عن الداخلية قد يتم شراؤها من جانب الجماعة الارهابية التى تعلم تماما أن عمل كهذا سيكشفهم ويعريهم أكثر أمام العالم وهذا ليس من واقع كتب تاريخ لكن من واقع معايشة حقيقية.
ونفى عبدالحميد خوفه من تنفيذ هذا المشروع  لإيمانه برسالته التنويرية التى يرى أنها تكمل ما تقوم به الدولة فى محاربتها للإرهاب كما نفى تلقيه أى تهديدات لتحذيره من تنفيذ مسلسل «ابن تنظيم» لكنه أكد أن المؤلف تلقى العديد من التهديدات لتحذيره.
وأضاف عبدالحميد أن «ابن تنظيم» كان فى الأساس فيلما سينمائيا لكن بسبب كثرة التفاصيل وتشعبها اتفق مع عبدالجليل الشرنوبى على تقديمها فى مسلسل تليفزيونى.
مسلسل «ابن تنظيم» مرشح لبطولته هشام سليم وأحمد خليل.
من جانب آخر قال الفنان هشام سليم إنه منذ أن عرض عليه فكرة العمل وقد أبدى إعجابه الشديد بالدور والفكرة الجريئة، وعنه قال سليم: «عرض على عبدالحميد فكرة المسلسل وقرأت المعالجة وأولى الحلقات له وتحمست كثيرا للدور وأتمنى أن يتم تقديمه بالشكل اللائق به والذى يدور فى مخيلتى، فهو عمل مهم ويحمل وثائق وشهادات عن تاريخ الإخوان. ولكنى مازلت فى انتظار النص النهائى الذى يعكف عبد الجليل على كتابته وعلى أساسه سوف أقيم العمل ككل».
وأضاف سليم أنه لم يخف من هذه الشخصية المثيرة للجدل وأنه لن يخاف أى تهديدات وأكد أنه يتمنى أن يجد صناع العمل منتجا مناسبا له حيث إنه يحتوى على عدد كبير من مواقع التصوير والتغيرات عبر التاريخ ويتطلب صورة جيدة وامكانيات عالية، فلو لم يجد منتجا يصرف عليه بشكل جيد سوف يظهر العمل فى أسوأ صوره.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss