صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مقتل 45 إرهابيًا.. وضبط 97 مشتبهًا أمنيًا.. وتدمير 15 مقرًا للتكفيريين

16 مارس 2015



كتب - عمر علم الدين


 فى إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة فى القضاء على الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء وعلى جميع الاتجاهات الاستراتيجية، نجحت القوات المسلحة خلال الفترة من 8 إلى 15مارس من تنفيذ عدد من المداهمات ضد عناصر الإرهابية والتى أسفرت عن مقتل عدد 4 أفراد نتيجة القصف الجوى لأحد مقرات العناصر الإرهابية بمنطقة شرق مطار العريش، ومقتل عدد 11 فردًا نتيجة لتبادل إطلاق النيران أثناء أعمال المداهمات بمناطق (الخروبة - القواديس - تجمع بيلى)، بالإضافة إلى ضبط عدد 17 فردًا مطلوبين أمنياً و 62 فردًا مشتبهًا به. وأشار المتحدث العسكرى، فى بيان له اليوم، إلى تدمير 5 مقرات ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 13 عربة أنواع - حفار - و 11 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية. وفى مركز ومدينة الشيخ زويد، نجحت قوات كمين (الجورة) فى إحباط محاولة إرهابية لزرع عبوة ناسفة على طريق الجورة ، حيث تمكنت القوات من تدمير عربة ¼ نقل وإصابة فردين، بالإضافة إلى مقتل عدد (3 أفراد نتيجة لتبادل إطلاق النيران أثناء أعمال المداهمات بمنطقة (قمبز).، ومقتل عدد 25 إرهابيًا بعد استهداف عدد من مقرات العناصر الإرهابية بمناطق (التومة - اللفتات - الديابة - العبيدات) بالقصف الجوى مما أسفر عن تدمير المقرات بالكامل ومقتل العناصر الإرهابية. كما تم ضبط فرد مطلوب أمنياً و (17) فردًا مشتبهًا بهم، وتدمير (9) مقرات ومنطقة تجمعات خاصة بالعناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 4 عربات أنواع مختلفة - و31 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية . وأوضح المتحدث العسكري، قيام القوات بتأمين المواطن محمد صلاح الدين (يعمل سائقًا على عربة وقود) بعد اعتراض العناصر الإرهابية له أثناء سيره بعربة الوقود خاصته على طريق (رفح - العريش) ومحاولة إحراق العربة، حيث تم دفع قوة مداهمة تمكنت من تأمين المواطن المذكور والسيطرة على الحريق. بالإضافة، إلى تفجير عبوة ناسفة بنيران القوات، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية بمنطقة (مزلقان شعراوى) لإستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.
كما أكد المتحدث مقتل عدد فردين إرهابيين وإصابة آخر نتيجة لتبادل إطلاق النيران أثناء أعمال المداهمات بمناطق (السدود - المطلة - حق الحصان»، وتدمير مقر خاص بالعناصر الإرهابية.
وعلى صعيد آخر التقي الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي وفدًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب دانا رور باكر، رئيس اللجنة الفرعية لشئون أوروبا والتهديدات بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، وتناول اللقاء تبادل الرؤي تجاه تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والجهود الدولية للحرب علي الإرهاب، كما تمت مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات التعاون بين مصر والولايات  المتحدة الأمريكية.
وأكد الفريق أول صدقى صبحى اعتزازه بالعلاقات المتميزة على صعيد التعاون مع الولايات المتحدة فى العديد من المجالات، مشيراً إلى أهمية توحيد الجهود الدولية من أجل القضاء على قوى التطرف والإرهاب والتصدى لمخاطره وتهديداته الممتدة على الصعيدين الإقليمى والدولى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss