صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«المحافظات» تعلن الحرب على إهمال «المستشفيات»

16 مارس 2015



المحافظات - علا الحينى ومصطفى عرفة وحسن الكومى وسارة الهوارى ورانا زيد


بدأ مستشفى حميات قنا فى استقبال المرضى الراغبين فى إجراء فحص الكبد باستخدام جهاز الفيبروسكان لينضم بذلك لـ 8 مراكز معتمدة لإجراء هذا الفحص على مستوى الجمهورية منها مستشفى كوبرى القبة العسكرى، مستشفى الشرطة بالعجوزة، مستشفى قصر العينى.
وأوضح مدير مستشفى حميات قنا أن الفحص بالفيبروسكان يعتبر بديلاً عن إجراء العينة الكبدية ما يخفف من معاناة مرضى الكبد فى قنا وأسرهم، حيث كان المرضى يضطرون للسفر للقاهرة والوجه البحرى والانتظار فى قوائم طويلة للحصول على هذه الخدمة، مشيدًا بالمجهود الكبير الذى قام به وكيل وزارة الصحة بالمحافظة فى تذليل جميع العقبات الإدارية التى قابلت توفير مثل هذه الخدمة المتطورة فى محافظة قنا.
فيما يستقبل مستشفى حميات قنا المرضى الراغبين فى الحصول على هذه الخدمة من محافظات «قنا - الأقصر - البحر الأحمر - سوهاج - أسوان» فضلاً عن أن مستشفى حميات قنا شهد فى الفترة الأخيرة قفزة نوعية فى الخدمات المقدمة لمرضاه منها تقديم العقاقير الحديثة لعلاج فيروس «سى» مثل السوفالدى وكذلك توفير تحاليل الفيروسات الكبدية ودلالات الأورام وكذلك مناظير القنوات المرارية.
فيما أعلن رئيس جامعة بنى سويف عن افتتاح وحدة الباثولوجى بالمستشفى الجامعى الخاص بتحليل الأنسجة ودلالات الأورام وتوسيع وحدة الغسيل الكلوى ليصل عدد ماكينات الغسيل إلى 22 ماكينة.
وقال رئيس جامعة بنى سويف فى افتتاح المبنى الجديد للرعاية المركزة بالمستشفى أنه تم تزويد قسم النساء بجهاز خاص للمناظير يستخدم فى استئصال الأورام ومنظار استكشاف وتزويد قسم الأطفال بوحدة رعاية الحالات الخاصة، وافتتاح عيادة الأوعية الدموية وتزويد قسم الأشعة بجهاز الأشعة المقطعية، مؤكدًا أن المستشفى الجامعى يتميز عن غيره من المستشفيات الأخرى، حيث إنه يتمتع بتوافر عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس من ذوى خبرة وكفاءة عالية ولديهم دراية فنية وتقنية بأحدث الأدوات الطبية الحديثة.
وأوضح نائب رئيس جامعة بنى سويف أن المستشفى الجامعى نجح فى توفير وتشغيل وحدة رعاية المخ والأعصاب بـ 5 أسرة جديدة لأول مرة فى المحافظة والتى لا يتوافر بها تلك الأقسام الدقيقة والحرجة، الأمر الذى وفر على المريض جهد المشقة والسفر إلى القاهرة خاصة أن هناك حالات تستلزم سرعة إجراء عمليات دقيقة لها لخطورة حالتها.
وأشار عميد كلية الطب إلى أن المستشفى يستعد لزيادة عدد أسرة المخ والأعصاب بـ  5 أسرة أخرى بناء على بروتوكول التعاون المشترك بين المستشفى الجامعى ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة لتصل إلى 10 أسرة.
وفى المنوفية قرر المحافظ إيقاف مدير الوحدة الصحية بشبرا بلولة شهرين عن العمل وفتح التحقيق فى الواقعة، جاء ذلك خلال تفقد المحافظ للوحدة الصحية بشبرا بلولة، حيث لاحظ أن الوحدة مغلقة وقد سبق المرور عليها ومجازاة المسئول لنفس السبب.
كما قام محافظ المنوفية بنقل مدير الإدارة الصحية بمنوف وتكليف وكيلة الوزارة باختيار مدير جديد خلال 24 ساعة، جاء ذلك إثر تفقد محافظ المنوفية مقر الوحدة الصحية بالحامول ليلاً وملاحظته إغلاق الوحدة.
وقام بمجازاة رئيس قرية الحامول بخصم ثلاثة أيام من راتبه بسبب سوء حالة الإنارة ووجود بعض الإشغالات وذلك خلال تفقد طريق الحامول - سرس الليان، حيث لمس سوء حالة مدخل المدينة، منبهًا على رئيس المدينة برفع كفاءتها، فضلاً عن أنه حرر محضر إشغال لسوبر ماركت بشارع مجلس مدينة سرس الليان. وقد فاجأ محافظ المنوفية مستشفى سرس والعاملين ولاحظ عدم تواجد فنى الأشعة والتحاليل وعدم وجود كراسى بأماكن الانتظار بالمستشفى، فقرر مجازاة المسئولين بخصم ثلاثة أيام من رواتبهم، وأوصى بتوفير كراسى انتظار للمواطنين، كما استمع لشكوى الطفل زياد ياسر  عبده من عدم إعطائه مصلًا ضد عضة الكلب فقرر متابعة حالته واطمأن حتى تم إعطاؤه المصل المطلوب، علاوة على صرف مكافأة مالية لكل من: مسئول تحسين البيئة ومسئول الإنارة بالوحدة تقديرًا لجهدهما فى ارتفاع مستوى النظافة وجودة الإنارة وقلة مظاهره القمامة بشوارع المدينة.
فيما قام بمجازاة رئيس الوحدة القروية بجروان بخصم ثلاثة أيام بسبب سوء الحالة العامة للإنارة ووجود تجمعات للقمامة بمدخل القرية ناهيك أنه لاحظ سوء حالة الإنارة بالباجور فقرر مجازاة مسئول الإنارة بالوحدة المحلية بالباجور بخصم ثلاثة أيام من راتبه.
وأكد محافظ المنوفية أن جهوده لن تتوقف حتى يشعر كل مسئول بمسئوليته عن المواطنين وتحسين خدماتهم، مشيرًا إلى أن معيار الكفاءة فى المرحلة المقبلة، سيتم تحديده بناء على تأدية كل مسئول لمهام عمله على الوجة المطلوب الذى يرضى الله ثم المواطن.
وفى المنيا تفقد المحافظ عددًا من أقسام مستشفى الجامعة لمتابعة سير العمل والاطمئنان على الخدمات الطبية والرعاية الصحية المقدمة للمرضى بالمستشفى.
رافق المحافظ خلال جولته مدير المستشفى رئيس مركز ومدينة المنيا، حيث التقى المحافظ عددًا من المرضى واطمأن على حالتهم الصحية، كما استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم من خلال ذويهم المرافقين لهم، موجهًا بتوفير جميع أوجه الرعاية والخدمات الصحية، مؤكدًا أن الطب مهنة إنسانية قبل كل شىء، ويتطلب الإخلاص والتفانى فى العمل ومن جانبه قال نائب مدير مستشفى الجامعة: إن المستشفى واجه نقصًا شديدًا فى عقار «الألبومين» الفترة الماضية مثله مثل باقى محافظات الجمهورية، حيث يعد العقار أساسًا فى جميع الجراحات، مشيدًا بدور المحافظ فى مخاطبة وزارة الصحة لتوفير العقار، حيث استلم المستشفى نحو 1000 وحدة من العقار. فيما تفقد محافظ الأقصر برفقة وكيل وزارة الصحة مستشفى الأقصر العام ومستشفى البياضية المركزى. وأعلنت وكيل وزارة الصحة عن خطة لتطوير ورفع كفاءة المستشفيات بالمحافظة لتحسين الخدمات المقدمة، كما شرحت للمحافظ خطة تجديد المبانى، وتوسعات مستشفيى الأقصر العام والبياضية. كما استمع المحافظ لمطالب المواطنين الخاصة بتطوير المنظومة الصحية، وتوفير الأدوية وزيادة عدد الحضانات، كما استمع لشكاوى العاملين والخاصة بتأخر صرف الرواتب وتجول بدر فى غرف المستشفى، وشكت له مواطنة من نقص الحضانات  والذى كلف بدوره وكيل وزارة الصحة بحل المشكلة على الفور.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss