صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الوزراء» يقر الاستحقاقات النقدية لـ«الفقراء»

13 مارس 2015



فى إطار الاستعدادات النهائية لمؤتمر شرم الشيخ الذى يبدأ اليوم الجمعة، يقوم رئيس الوزراء بوضع اللمسات الأخيرة والوقوف على كل التفاصيل والموضوعات التى يتم طرحها خلال المؤتمر الاقتصادى والعمل على تذليل العقبات أمام الوفود المشاركة، وعقب وصول المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إلى مدينة شرم الشيخ، لمتابعة الترتيبات النهائية قبل بدء مؤتمر «مصر المستقبل» الاقتصادى، حيث قام محلب بزيارة إلى قاعة المؤتمرات التى ستشهد انطلاق المؤتمر الاقتصادى.
وخلال الزيارة تفقد رئيس الوزراء كل أرجاء قاعة المؤتمرات، كالقاعة الرئيسية، وقاعات عقد الجلسات المشتركة، والقاعات الخاصة بالإعلاميين والصحفيين، والمطعم، والعيادة، وغيرها، حيث أشاد بالجهود، التى بذلت خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن العمل يتم فى صورة مقطوعة موسيقية يعزفها الشعب المصرى بكل فئاته فى حب مصر، مشيرا إلى أن المؤتمر يعد نقطة فى بداية مشوار طويل فى مستقبل الشعب المصرى، وسيتم خلاله طرح العديد من المشاريع المدروسة والفرص الاستثمارية الواعدة، وهناك رؤية لصورة مصر فى 2030.
وأصر رئيس الوزراء على توجيه الشكر بنفسه لكل من شارك بجهوده فى خروج القاعة بهذه الصورة المتميزة، من العمال والمهندسين وغيرهم.
وقام رئيس الوزراء بتفقد مطار شرم الشيخ، وأشاد باستعداد المطار لاستقبال وفود المؤتمر التى ستقدم من العديد من دول العالم. ثم تفقد النافورة أمام المطار وأشاد بالجهود التى بذلت لإعادة تشغيل النافورة التى كانت متوقفة منذ فترة، وكان سيتم إصلاحها من خلال شركة أجنبية بتكلفة تبلغ 870 مليون جنيه، ولكن تم إصلاحها بأياد وخبرة مصرية وتكلفت 10 آلاف جنيه، وشكر العامل المصرى على جهوده.
ثم تفقد رئيس الوزراء جدارية تضم كلمة «مرحباً» مترجمة لـ19 لغة عالمية، والتى تمت إقامتها خلال 10 أيام فقط، لتكون فى استقبال الزائرين من جميع الدول والشعوب.
وشكر رئيس الوزراء العمال الذين قاموا بهذا الصرح فى هذا الوقت القياسي، مؤكداً أن هذه الجدارية ذات قيمة كبيرة، ورسالة للوفود أن مصر بلد الأمن والمحبة والسلام والابتسامة والقلب الطيب.
وأشار محلب إلى أن ما بذل فى شرم الشيخ من جهود خلال الفترة الماضية يؤكد كيف أن إرادة شعب يمكن أن تحول هذه المدينة الجميلة إلى هذه الصورة الحضارية المشرفة بعد ما قاسته المدينة من ظروف صعبة خلال السنوات الأربع الماضية.
كما عبر عن سعادته لحجم الوفود المشاركة فى المؤتمر، مشيراً إلى أنهم سيشعرون لدى وصولهم بالسعادة وحفاوة الاستقبال، مؤكداً أن المؤتمر بداية انطلاقة لجذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد، فهناك العديد من القوانين التى صدرت لتهيئة المناخ ليغدو جاذباً.
وفى طريقه إلى قاعة المؤتمرات تفقد رئيس الوزراء أيقونة السلام التى اقامها أحد رجال الأعمال، وأكد أن العمل والاستعدادات للمؤتمر تتم من خلال منظومة فى حب مصر، وأن المؤتمر رسالة فى حب مصر وحب العالم كله، فمصر ستستقبل العالم كله فى المؤتمر، وندعو العالم كله لمشاركتنا فى التنمية فالتنمية التى ستتحقق فى مصر لن تعود على مصر بل على العالم كله.
كما استقبل رئيس مجلس الوزراء، أحمد إسماعيل البهبهانى، رئيس تحرير صحيفة الخليج الكويتية.
وخلال اللقاء، أشاد البهبهانى بالاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، فى شرم الشيخ، معربًا عن تمنياته بالتوفيق والنجاح فى تنظيمه بالمستوى الذى يليق بسمعة وإمكانات مصر.
ومن جانبه، قدم رئيس الوزراء الشكر للكويت، قيادة وشعبًا، على مواقفها الداعمة لمصر، مشيدًا بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين مصر والكويت، كما أثنى على مشاركة البهبهانى فى المؤتمر، مقدمًا التحية للإعلام الكويتى.
وعلى جانب آخر، أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارا بأن يكون استحقاق مساعدة الدعم النقدى المشروط برنامج تكافل وكرامة، ويشمل برنامج «تكافل» والمبلغ المستحق للأسرة المعيشية المستحقة بمبلغ 325 جنيها، وللتلميذ فى المرحلة الابتدائية 60 جنيها، والمرحلة الإعدادية 80 جنيها، والثانوية 100 جنيه، علاوة على برنامج تكامل وهو الاستحقاق الفردى ويشمل مسنين فوق 65 ومعاقين غير قادرين على العمل والشخص الواحد 350 جنيها والشخصين 700 جنيه وثلاثة كحد أقصى 1050 جنيها وبالشروط المكملة.
ويجوز الجمع بين الدعم النقدى لبرنامج «تكافل» و«كرامة» فى آن واحد مع إمكانية تعدد حالات كرامة للأسرة الواحدة ويتم تقديم الدعم النقدى لحد أقصى ثلاثةأطفال للأسرة الواحدة أيهما أكبر تحت برنامج «تكافل» وتقديم الدعم النقدى لثلاثة أفراد فى الأسرة الواحدة كحد أقصى سواء معاقين أو مسنين، للأسرة الواحدة أيهما أكبر تحت برنامج «كرامة».
ويستهدف برنامج «تكافل» الأسر التى تعانى من الفقر الشديد وتحتاج إلى دعم نقدى وخدمى، على أن يكون لديها أطفال فى الفئة العمرية (0-18 سنة) وبرنامج «كرامة» يستهدف الفئات التى تعانى من الفقر الشديد ولا أو لن تستطيع أن تعمل أو تنتج، وغير قادرة على الكسب، ككبار السن 65 فأكثر أو لديهم عجز كلى أو إعاقة تمنعهم عن العمل، على أن يتم تنفيذ البرنامج على مدار ثلاث مراحل خلال ثلاث سنوات، وتبدأ المرحلة الأولى فى النصف الأول من 2015 بالمراكز الأكثر فقرا فى بعض المحافظات.
ومن المقرر أن برنامجى «تكافل» و«كرامة» يستهدف نحو مليون و500 ألف أسرة تحت خط الفقر، وسيتم بداية التوزيع على 6 محافظات بإجمالى 500 ألف أسرة بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر والجيزة وأسوان، وكان رئيس الوزراء خلال زيارته إلى سوهاج منذ شهور قال إن مركز طهطا يعد الأكثر فقرا بالمحافظة، وكانت وزارة التضامن الاجتماعى قد بدأت الصرف إلى مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط وبندر طهطا بمحافظة سوهاج بنحو 600 أسرة وتعد الأفقر بعد إجراءت البحوث الاجتماعية للمستحقين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss