صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الرياض» تردع «طهران» عبر «إسلام أباد»

13 مارس 2015



ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تقويض تمدد دولة إيران صاحبة المذهب الشيعى فى المنطقة من خلال إجراء مباحثات ونقاشات واسعة المجال تتم بلورتها حاليًا من أجل التصدى لهذا التمدد الشيعى.
ونقلت الصحيفة عن مصادر غربية قولها إن المملكة فى طريقها إلى اتخاذ قرار استراتيجى تعتمد فيه على دولة باكستان، موضحين أن «إسلام أباد» تمتلك ثقلاً عسكرياً كبيراً وسلاحاً نووياً، من شأنه أن يشكل رادعًا حاسمًا لإيران فى أى احتكاكات مستقبلية محتملة.
وأضافت المصادر أن السعودية قدمت مساعدات اقتصادية كبيرة لباكستان من بينها شحنات نفط وتسهيلات مالية كبيرة، موضحين أن هذه الخطوة تعبر عن عدم استعداد للمسئولين بالمملكة تقبل دعوة الإدارة الأمريكية بإنشاء مظلة نووية لها تمكنًها من الدفاع عن نفسها أمام أيه هجوم محتمل ضدها، ما يعبر عن عدم ارتياحهم بترك القرار بأيدى أمريكا وانتظار تفاقم الأزمة الإيرانية والتمدد الشيعى فى المنطقة.
واعتبرت المصادر أن إسلام أباد قوة إقليمية ومنافس قوى أمام قوة إيران، وأن السعودية تلجأ إلى تمهيد الطريق أمام قوة عسكرية لها تأثير ومصالح مشتركة مع جيرانها وهى «إسلام أباد».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss