صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الرياض» تردع «طهران» عبر «إسلام أباد»

13 مارس 2015



ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تقويض تمدد دولة إيران صاحبة المذهب الشيعى فى المنطقة من خلال إجراء مباحثات ونقاشات واسعة المجال تتم بلورتها حاليًا من أجل التصدى لهذا التمدد الشيعى.
ونقلت الصحيفة عن مصادر غربية قولها إن المملكة فى طريقها إلى اتخاذ قرار استراتيجى تعتمد فيه على دولة باكستان، موضحين أن «إسلام أباد» تمتلك ثقلاً عسكرياً كبيراً وسلاحاً نووياً، من شأنه أن يشكل رادعًا حاسمًا لإيران فى أى احتكاكات مستقبلية محتملة.
وأضافت المصادر أن السعودية قدمت مساعدات اقتصادية كبيرة لباكستان من بينها شحنات نفط وتسهيلات مالية كبيرة، موضحين أن هذه الخطوة تعبر عن عدم استعداد للمسئولين بالمملكة تقبل دعوة الإدارة الأمريكية بإنشاء مظلة نووية لها تمكنًها من الدفاع عن نفسها أمام أيه هجوم محتمل ضدها، ما يعبر عن عدم ارتياحهم بترك القرار بأيدى أمريكا وانتظار تفاقم الأزمة الإيرانية والتمدد الشيعى فى المنطقة.
واعتبرت المصادر أن إسلام أباد قوة إقليمية ومنافس قوى أمام قوة إيران، وأن السعودية تلجأ إلى تمهيد الطريق أمام قوة عسكرية لها تأثير ومصالح مشتركة مع جيرانها وهى «إسلام أباد».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss