صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ضخ 46 مليون لتر سولار «يوميا» لسد العجز

12 مارس 2015



 فى إطار متابعة مشكلات المواطنين الخاصة بأزمة السولار والبوتاجاز علاوة على وجود شائعات بارتفاع الأسعار التى تم نفيها، عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي.
فى بداية الاجتماع، رحب رئيس الوزراء بالوزراء الجدد، متمنيا لهم التوفيق، وتوجه بالشكر للوزراء السابقين، مؤكدا أنهم أدوا مسئولياتهم فى ظل ظروف صعبة، وتحديات كثيرة.
من ناحية أخرى، شدد المهندس إبراهيم محلب على سرعة حل مشكلات أنابيب البوتاجاز، والسولار، وقدم كل من وزير البترول ووزير التموين عرضا لما يتم اتخاذه من إجراءات، حيث أكد وزير البترول أنه بشأن البوتاجاز، يتم حاليا ضخ كميات تزيد على 100% فى كل مناطق الجمهورية، كما يتم إرسال سيارات محملة بالبوتاجاز فى المناطق التى تشهد اختناقات، مشيرا الى أن هناك بعض المستودعات كان بها مشكلات، وتم احكام الرقابة عليها مثل عين الصيرة، ومنشية ناصر، وغيرهما.
أما بشأن السولار، فأكد الوزير أنه لا توجد مشكلة فى الكميات، ولكن منذ أسابيع ظهرت شائعة حول اعتزام الحكومة رفع أسعار المنتجات البترولية، فحدثت حالة من عدم الاستقرار بالسوق، مشيرا الى ان السولار منتج مهم تعتمد عليه قطاعات كثيرة، فبدأت عملية التكالب عليه بالمحطات وتخزينه للاستفادة من فارق السعر فى حالة تطبيق رفع الأسعار، كما زعمت الشائعة.
وقال وزير البترول: أكدنا أنه لا زيادة فى الأسعار، وأن المنتج متوافر، والشحنات منتظمة، والانتاج المحلى منتظم ، فهناك 46 مليون لتر يوميا يتم توزيعها من السولار حاليا، بينما فى الأيام العادية كان يتم توزيع ما بين 42 و43 مليون لتر، مضيفا أنه تتم متابعة الطرق الرئيسية، مثل القاهرة الاسماعيلية والسويس الصحراوي، والدائري، وغيرها، ونضخ بها كميات بصورة مستمرة.
وعلى جانب آخر أمر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بتحويل ملف الطلمبات المتعطلة بإحدى محطات الصرف الصحى بمحافظة قنا، للنيابة العامة للتحقيق، للوقوف على حقيقة الأعطال.
يذكر أن 18 طلمبة من أصل 20 بالمحطة قد احترقت خاصة طلمبات أحواض التهوية، وبعرض تقرير المتابعة على رئيس الوزراء أمر بتحويل الملف للنيابة العامة.
وأصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارا، بانتداب اللواء مهندس حمدى حلمى أحمد يوسف - رئيس الإدارة المركزية للتخطيط الاستراتيجى والمشروعات بمركز المعلومات للإشراف على المركز، بالإضافة إلى عمله لمدة ثلاثة أشهر.
وعلى جانب آخر قام رئيس مجلس الوزراء، قبل انعقاد الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء أمس بختم طابع البريد التذكاري، الذى تم اصداره بشكل خاص بمناسبة مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى «مصر المستقبل».
وقال رئيس الوزراء على هامش ختم الطابع البريدى: إن المؤتمر الاقتصادي، حدث عالمى ولذلك كان لابد من وجود طابع بريدى تذكارى بمناسبة انعقاد المؤتمر الاقتصادي.
كما شهد المهندس إبراهيم محلب مراسم توقيع بروتوكولين للتعاون المشترك، بين وزارتى البيئة والإسكان، الأول بشأن مراعاة المعايير والاشتراطات البيئية لمحطات الصرف الصحي، والثانى بشأن مشروع «العلاقي» بمحافظة أسوان.
وقال وزير الإسكان فى مؤتمر صحفى عقب توقيع البروتوكول إنه سيتم إنشاء غابة شجرية بأسوان على مساحة 400 فدان و600 فدان  أخرى بمشروع العلاقى وستقوم وزارة البيئة بدعم تمويلى 4 ملايين جنيه.
 وأشار وزير البيئة إلى أن الوزارة تقوم بمجهودات لمنع الصرف على نهر النيل وذلك طبقا لتكليفات من الحكومة علاوة على دراسة الأثر البيئى مشيرا إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد توقيع اتفاقية مع محافظة أسوان لزراعة 100 فدان غابات شجرية.
كما وافق مجلس الوزراء أمس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بإصدار قانون الكسب غير المشروع، خاصة أنه قد انقضى ما يقرب من خمسة وثلاثين عاما على صدور قانون الكسب غير المشروع القائم حاليا رقم 62 لسنة 1975، مرت خلالها بمتغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية كان أبرزها اندلاع ثورتى 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013.
وتأتى أهمية هذا التعديل بعد أن كشف الواقع العملى عن عدم فاعلية القانون القائم للكسب غير المشروع، وعجزه عن تحقيق الأهداف المرجوة منه، الأمر الذى استوجب إعادة دراسته على نحو شامل لسد ما فيه من أوجه قصور وزيادة فاعليته على نحو يحقق الغاية المنشودة من إنشائه.
كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بقانون بإنشاء وتنظيم اللجنة القومية لاسترداد الأموال والأصول والموجودة فى الخارج.
ويأتى هذا القانون فى إطار العمل على استرداد الأموال المهربة من جانب رموز النظام الأسبق المتهمين فى قضايا فساد وكسب غير مشروع وعدوان على المال العام، بالإضافة إلى العمل على مواجهة التحديات والصعوبات التى واجهت جهات التحرى والتحقيق، لحصر وتتبع وتجميد والتحفظ على هذه الأموال تمهيدا لاستردادها لصالح الدولة المصرية.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام الكتاب الرابع «الأصناف النباتية» من قانون حماية الملكية الفكرية، الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2002.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss