صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تايمز: فوز مرسي عزز خوف المصريين من التيارات الدينية المتشددة

30 يوليو 2012

ترجمة: مى فهيم





أشارت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إلي أنه بعد مرور عدة أسابيع علي تولي الرئيس محمد مرسي حكم البلاد لم يحدث شيء من الأمور التي كانت مساراً للجدل دوما في المجتمع المصري خلال الانتخابات الرئاسية بشأن مخاوف وصول الإخوان للحكم وتطبيق الشريعة وفرض الحجاب.

 

وأوضحت الصحيفة أن فوز مرسي بالانتخابات الأولي في مصر بعد ثورة يناير أثار الكثير من المخاوف في الداخل والخارج من أن تسير البلاد نحو الدولة الدينية ولكن لم يحدث شيء من هذا حتي الآن. وقالت الصحيفة: إن مرسي يعمل علي تهدئة المخاوف القائلة بأن الإسلاميين سوف يحدثون تغييراً جذريا في المجتمع المصري حال الوصول إلي سدة الحكم.

 

وأشارت الصحيفة إلي وفاء مرسي بوعده بالاستقالة من جماعة الإخوان  وحزبها السياسي الحرية والعدالة فور فوزه بالرئاسة وأضافت الصحيفة: إن مرسي كذلك اختار هشام قنديل ليشغل منصب رئيس الوزراء وهو شخص متدين ولكن يعرف عنه أنه تكنوقراط وليس بالمتشدد.وعلي الرغم من تلك الجهود فلا يزال مرسي والإخوان المسلمون يجدون صعوبة بالغة في استرضاء العلمانيين وغيرهم من المعارضين.

 

ونقلت الصحيفة ما كتبه الصحفي أحمد سمير - علي مدار 80 عاما.. نشرت مئات والآف الكتب والمقالات بشأن ما يمكن أن يحدث في حال وصل رئيس من جماعة الإخوان المسلمين لسدة الحكم بمصر.. وقيل: إنه سيفرض الحجاب، وستغلق البنوك.. ولكن اليوم اكتشفنا أن ما يحدث عندما يكون رئيس مصر من جماعة الإخوان المسلمين ببساطة لا شيء». وأوضحت الصحيفة أن الكحوليات لا تزال تباع بشكل قانوني ولم يتم حظرها ولم يفرض الحجاب ولم يفرض حظر علي الموسيقي وموسيقي البوب أو إعادة النظر في معاهدة السلام مع إسرائيل.

 

ونقلت الصحيفة رأي شادي حامد – ناشط سياسي ومدير الأبحاث بمركز بروكنجز الدوحة - بأن جماعة الإخوان المسلمين ليست في موقف يسمح لاتخاذ خطوات جريئة علي الصعيد الخارجي الآن.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss