صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اشتباكات بين طلاب الإخوان والمستقلين بجامعة القاهرة

13 ابريل 2012

كتب : شيماء عدلى

كتب : محمد الشرقاوى




مع انطلاق جولة الإعادة لانتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة أمس، شهدت الجامعة اشتباكات بين عدد من الطلاب المستقلين والسلفيين بكلية التجارة، والتى وصلت إلى مناوشات وتنوعت أسبابها ما بين إجراء الانتخابات الطلابية والانتخابات الرئاسية.
 
من جانبهم أقام طلاب الإخوان حملات دعائية أمام اللجان مطالبين بمقاطعة الانتخابات وحملوا لافتات «قاطعوا عشان الثورة لسه مكملتش فقاطعوهم عشان ميرجعش العمل بلائحة أمن الدولة»، وهو ما أشعل فتيل الاشتباكات الذى بدأ بكلية دار العلوم عندما توجه عشرات الطلاب إلى الكلية لدعوة زملائهم الطلاب لمقاطعة الانتخابات الطلابية الحالية، ودخل المتظاهرون حرم الكلية، وبدأوا فى الهتافات ضد الإخوان المسلمين.
 
جدير بالذكر أن جولة الإعادة فى عدد من كليات الجامعة أجريت أمس فى استياء عدد من الطلاب لأنه يوم إجازة للطلاب المسيحيين، ويوافق خميس العهد، وذلك بعد الإقبال الضعيف على التصويت فى مختلف الكليات والتى تنافس فيها 2185 طالباً.
 
 
ومن المفترض استكمال المرحلة الثانية للانتخابات فى 22 الجاري، لاختيار أمين وأمين مساعد لجان اتحاد الطلاب بكل كلية، والأمين والأمين المساعد للاتحاد بالكليات، وتنتهى المرحلة الأخيرة للانتخابات الاثنين 23 إبريل باختيار أمين اتحاد الجامعة، والأمين المساعد، وأمناء اللجان العليا.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss