صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أهالى الفيوم قطعوا موكب مرسى لانقطاع المياه واستنكروا زيارته لأم على

29 يوليو 2012

الفيوم : حسين فتحي




 
حطم أهالى قرية منشاة عبد الله بالفيوم سيارة فى موكب الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية أثناء ذهابه لسيدة تدعى أم على وهى أحد النازحات من محافظة الشرقية وتقيم بالقرية ورشحها أعضاء الجماعة لتكون ضمن برنامج زيارة مرسى لمساعدة الحالات الانسانية بالمحافظة حيث رفض أهالى القرية أن يخص الرئيس هذه السيدة بالزيارة دون غيرها.
 
كما قام أهالى قرية رحيم بمركز سنورس بقطع الطريق أمام مرسى احتجاجا على قطع مياه الشرب مما تسبب فى توقف موكبه الرئاسى الذى تكون من 30 سيارة لمدة نصف ساعة وذلك أثناء عودته للقاهرة.
 
 
كانت محافظة الفيوم شهدت مهزلة كبرى أثناء اداء مرسى لصلاة الجمعة بمسجد ناصر، حيث حشدت جماعة الاخوان المسلمين المئات من شبابها وأطفالها لملء ساحة المسجد حتى يمنعوا باقى المصلين من الدخول وهو ما تسبب فى حدوث أستياء بين المصلين الذين يترددون على المسجد بصفة مستمرة.
 
 
كما تم اغلاق الميكروفونات والأبواب والشبابيك ومنع وصول أصواتها للمصلين وهو ما تسبب فى حالة من الفوضى العارمة حيث تم تعيين إمامين للمصلين بخلاف الشيخ أبوبكر عبد البر وكيل وزارة الأوقاف الذى أم الصلاة داخل المسجد الذى تم عزله عن العالم، وادى مرسى الصلاة فوق سجادة خاصة مهداة من خادم الحرمين الشريفين اثناء زيارته الاخيرة للسعودية وهو ما أثار حفيظة المواطنين خاصة عندما شاهدوا اأحد افراد الحرس و هو يحمل السجادة داخل حقيبة.
 
الى ذلك قامت قيادات الجماعة بدفع بعض المواطنين للهتاف ضد العسكر وطالبوا بسقوط المحافظ وابعاده بحجة فشله فى عودة الأمن والنظام للمحافظة وذلك من أجل تعيين محافظ إخوانى.
 وفى المقابل هتف أسر شهداء ثورة 25 يناير ضد مرسى مرددين عبارات «مرسى يا مرسى فين حقوق ابنائنا».
 
كما تجمع العشرات من موظفى جامعة الفيوم داخل المسجد، حيث قدموا شكاوى خاصة بضعف رواتبهم بالمقارنة برواتب أعضاء هيئة التدريس التى زادت بنسبة 400% كما تظلم العاملون المؤقتون بمجلس مدينة إطسا لمرسى بسبب عدم قيام اجهزة المحافظة بتعيينهم أسوة بباقى موظفى الدولة..
وافتتح مرسى حديقة الشهداء التى سبق وان افتتحها المحافظ السابق د.جلال مصطفى سعيد حيث تم نزع اللافتة التى كانت تحمل اسم المشير محمد حسين طنطاوى ووضعوا بدلا منها لافتة تحمل اسم محمد مرسى. 
 
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لـ«روزاليوسف»: بيان القاهرة يؤسس لإعلان سياسى هو الأول من نوعه فى حفظ السلام

Facebook twitter rss