صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

خطة حرق مقرات الإخوان

29 يوليو 2012



وافق محمد بديع مرشد الإخوان المسلمين ومكتب الإرشاد على خطة تأمين جديدة لخمسة وخمسين مقراً إدارياً لجماعة الإخوان المسلمين بالمحافظات المختلفة وقيام 3 آلاف مندوب إخوانى لحراسة هذه المقرات وتأمينها وصد الهجمات فى حالة تعرض مقرات الجماعة للحرق أو الاعتداء من جانب القوى الثورية بالتنسيق مع ميليشيات الجماعة، تأتى خطوة مضاعفة التأمين على مقرات الجماعة بالمحافظات بعد قيام المظاهرات فى تونس بحرق مقرات جماعة الإخوان المسلمين بخلاف الأنباء التى ترددت بأن تونس على وشك ثورة جديدة ضد الإخوان المسلمين، يذكر أن مسئول الجماعة فى تونس أرسل لمكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين بمصر تفاصيل عمليات حرق مقرات الجماعة فى تونس وأن جماهير الشعب التونسى لا ترغب فى حكم الإخوان لبلدهم، وأن عملية حرق 3 مقرات للجماعة فى تونس هى بداية لمجموعة صدامات بين الشعب التونسى وجماعة الإخوان، وعلى خلفية هذه التطورات عقد مكتب الإرشاد اجتماعاً لدراسة وضع مقرات الجماعة فى مصر وكيفية تعزيز الحراسة عليها بمليشيات إخوانية مسلحة وتدريب عناصر إخوانية على أعمال الحراسة لحماية المقرات وتمت مناقشة منع انتقال عدوى حرق مقرات الجماعة من تونس إلى مصر.

فى هذا الإطار بلغ عدد مقرات جماعة الإخوان المسلمين 55 مقراً إدارياً على مستوى الجمهورية أهمها مقر الجماعة بالمقطم.. إضافة إلى ذلك أجرى المرشد محمد بديع مكالمتين إحداهما مع الرئيس التونسى الذى أكد أن نسبة كبيرة من الشعب التونسى لا ترغب فى حكم الإخوان ولا أى تيار دينى وأن الثقافة الفرنسية متغلغلة فى نسيج الشعب التونسى ورفض الرئيس التونسى عرض مرشد الجماعة محمد بديع بالاستعانة بفرقة مدربة من حركة حماس تتخفى بملابس قوات الشرطة التونسية للتصدى للمتظاهرين وحراسة مقرات جماعة الإخوان فى تونس «حزب النهضة» كما أجرى المرشد اتصالاً تليفونياً مع مسئولى التنظيم الدولى بجماعة الإخوان المسلمين.. أكد له خلاله أن الوضع فى تونس شبيه للوضع فى مصر.. كلاهما يرفض حكم الإخوان واتهم مسئول التنظيم الدولى عدداً من القنوات الفضائية بالتحريض ضد الإخوان لعرقلة مسيرتها من خلال تسريب معلومات غير صحيحة.

جدير بالذكر أن جماعة الإخوان قد قامت برفع حالة الطوارئ داخل وخارج مقارها بعد أن بثت وكالات الأنباء أخبار حرق مقرات الجماعة فى تونس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss