صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

العربى: لن نقضى على الإرهاب إلا بقوة عسكرية عربية مشتركة

11 مارس 2015



أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى أن هناك حاجة ماسة إلي إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة لمواجهة الإرهاب وأنشطة المنظمات الارهابية التى تواجهها الدول العربية.
وجاء إعلان العربى خلال اجتماع أول أمس لوزراء الخارجية العرب فى مقر الجماعة فى القاهرة وبعد أقل من أسبوع من إعلان نائبه أحمد بن حلى عن اقتراح مصري بتشكيل قوة عربية مشتركة للإسهام فى حماية الأمن القومى العربى سيكون على جدول أعمال القمة المقبلة نهاية الشهر الجارى.
وقال العربى المطلوب الآن بإلحاح هو النظر فى إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة تكون متعددة الوظائف، بمعنى أن تكون قادرة على الاضطلاع بما يوحد لها من مهام فى مجالات التدخل السريع ومكافحة الارهاب وأنشطة المنظمات الارهابية والمساعدة فى عمليات حفظ السلام، منوها الى أن عددا من الدول العربية فى حاجة ماسة لمثل هذه الآلية لمساعدة الحكومات على صيانة الأمن والاستقرار وإعادة بناء القدرات والمؤسسات الأمنية.. وقال وزير الخارجية المصرى سامح شكرى فى كلمته إن خريطة الواقع العربى مكتظة بالبؤر الملتهبة وقد وفرت البيئة المضطربة فى عدد من الدول العربية أرضا خصبة لنمو التطرف والإرهاب فى ظل تفكك مؤسسات الدولة وغياب دورها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss