صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

سمر يسرى: محظوظة بالعمل مع طارق نور وأفكر فى تقديم «سمر والنساء»

29 يوليو 2012

حوار: عمرو عاشور




لفتت الإعلامية سمر يسرى الأنظار إليها بعد الجدل الذى أثارته فى برنامجها «سمر والرجال» الذى تناول فكرة جديدة وجريئة تحمل مفهوما مختلفا من خلال مذيعة تتحدث عن النساء وتتكلم مع الرجال فقط.
 

وعلى الرغم من أن تجاربها السابقة كانت تدور حول المرأة والمزيكا من خلال برنامجى «ساعة مع حواء» و«ليلة طرب»، إلا أنها الآن تدخل مرحلة جديدة من البرامج الرمضانية التى تحمل دائما أسئلة صعبة فى قناة «القاهرة والناس» صاحبة شعار «أجرأ قناة فى رمضان».. فما أغرب وأطرف المواقف التى حدثت فى الكواليس مع الضيوف، وهل هناك جزء ثان للبرنامج فى رمضان المقبل؟ وما حقيقة احتكارها مع طارق نور؟.. كلها أسئلة أجابت عنها فى حوارها مع «روزاليوسف».

 

■ فى البداية من صاحب فكرة البرنامج ولماذا تم اختيار اسم «سمر والنساء»؟

 

- فكرة البرنامج من نسج خيالى، حيث حاولت البحث عن فكرة تدور فى شكل جديد لم يتم تنفيذه من قبل، أما عن الاسم فقد قررنا جميعنا كفريق عمل أن يكون مختلفا، حيث إن «سمر» هنا تمثل السيدات بالإضافة إلى أنه يشكل عامل جذب، ولو قلنا مثلا اسم «نساء ورجال» لكان الاسم تقليديًا وغير جديد.

 

■ كيف كان التعامل مع إدارة القناة وطريقة عرض الفكرة عليهم؟

 

- ببساطة ذهبت بها إليهم وعرضتها، فتمت الموافقة على البرنامج بسهولة، وتعاملنا كلنا فى القناة كفريق عمل واحد يحاول أن يخرج برنامجًا جيدًا إلى الجمهور.. ولم يكن هناك أى شد وجذب على الإطلاق، وكان الاستاذ طارق نور متحمسا لفكرة البرنامج جدًا.

 

■ هل هناك ضيوف تعرضوا للإحراج من بعض الاسئلة ورفضوا الاجابة عنها؟

 

- بكل صراحة «مفيش» أى ضيف رفض الرد على الأسئلة أثناء حوارى معه، ومعظمهم أجاب عن الأسئلة بكل بساطة وكانوا مستمتعين اثناء الحوار.

 

■ هل كنت تتوقعين خروج هذه الإجابات والتصريحات الجريئة من الضيوف؟

 

- كنت أظن أن بعض الضيوف سيرفضون بعض الاسئلة، ولكنهم تعاملوا مع البرنامج بشكل متميز وأجابوا عن كل الاسئلة بكل وضوح، وبشكل راق للغاية على الرغم من قوة الأسئلة وجرأتها.

 

■ البعض سمع عنك لأول مرة فى هذا البرنامج فهل كانت لديك أعمال إعلامية أخرى؟

 

- أنا لست بعيدة عن الإعلام كما يعتقد البعض، ولكن عملى فى بعض القنوات العربية جعلت الناس فى مصر لا تتابعنى عكس ما حدث معى هذا العام، فقد قدمت برنامج «ساعة مع حواء» لمدة سنتين على قناة «الساعة»، وقدمت برنامج «ليلة طرب» وهى برامج منوعة ما بين المرأة والموسيقى.

 

■ إذن هل تعتقدين أن قناة «القاهرة والناس» فتحت باب الشهرة لسمر يسرى بعد تقديمها مجموعة من البرامج غير الجماهيرية ؟

 

- أنا بالفعل محظوظة للغاية لوجودى فى قناة «القاهرة والناس» لأنها القناة الأولى للأسرة المصرية فى رمضان، وسعيدة بعملى مع طارق نور، وأعتبرها فرصة أحمد ربنا عليها كثيرا .

 

■ هل بالفعل رفض نادر بكار الظهور فى البرنامج بسبب جرأة الموضوع والأسئلة؟

 

- بالعكس نادر بكار كان متفاهمًا جدا وأعجبته فكرة البرنامج ووافق على الظهور فيه، ولكن كان لديه اعتراض بسيط على ديكور البرنامج وبمجرد دخوله بلاتوه التصوير رفض وبدورنا كفريق عمل احترمنا رغبته فى عدم الظهور.

 

■ هل هناك ضيوف تدخلوا فى مونتاج الحلقات أو طلبوا حذف بعض الفقرات؟

 

- لم يحدث هذا على الإطلاق، ومن كان يرفض الحديث كان من الأولى به عدم المجىء من البداية.

 

■ هل تتوقعين أن زوجات النجوم تضايقن من أسئلتك الجريئة؟

 

- الأسئلة كانت جريئة فعلا، ولكن كان دمها «خفيف»، ولا أعتقد أن الموضوع ممكن يكبر لهذه الدرجة، وأعتقد أن كل ضيف كان يعرف حدود إجابته ويحسبها جيدا، خاصة أنى تركت للضيف حرية الإجابة، وكنت أسأل السؤال مرة واحدة والضيف لو عايز يرد يرد ولو مش حابب حسب رغبته.

 

■ ما الكواليس التى تتذكرها سمر أثناء حواراتها مع الضيوف ؟

 

- الكواليس كان معظمها لطيف، لدرجة أن بعض الضيوف لم يريدوا أن تنتهى الحلقة، ورحبوا بالظهور فى حلقة ثانية مثل أمير كرارة وعمرو يوسف وراغب علامة، والبعض الآخر لم يكن محبا أن نخرج حتى لفاصل، حتى لا نبتر الحوار، وانا سعيدة بحب الضيوف لفكرة البرنامج.

 

■ هل سيستمر البرنامج بعد رمضان؟

 

- لا أعتقد ذلك، فالبرنامج سيأخذ الشكل الرمضانى ولكن من الممكن أن أقوم بتقديم فكرة برنامج آخر بعنوان «سمر والنساء» .

 

■ هل بامكان سمر تقديم برنامج توك شو سياسى ؟

 

- طبعا وأرفض تصنيفى كمذيعة فى دائرة واحدة، فقد قدمت برنامج عن النساء وهو برنامج «ساعة مع حواء»، وقدمت برامج أخرى غنائية، واستطيع تقديم اى نوع برامج طالما أن فكرة البرنامج جديدة وستضيف لى.

 

■ هل ستستمرين مع قناة «القاهرة والناس» أم انه مجرد موسم وانتهى؟

 

- سأقول لك سرًا أفصح عنه لأول مرة، وهو أنى مضيت لقناة «القاهرة والناس» لمدة عامين، وسيرانى الجمهور فى رمضان المقبل فى برنامج آخر .

 

■ ما سر اللوك الجديد الذى ظهرت به سمر هذا العام؟

 

- هو ليس لوك جديد وإنما هذا شكلى فى الحقيقة، ولو رأنى أى شخص فى الشارع سيشاهدنى بهذا اللوك، ولكن أثناء تقديمى برنامج «ليلة طرب» مع يحيى غنام غيرت اللوك الخاص بى.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss