صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الرعاية الطبية لـ«50» ألف فقير بـ«بنى سويف»

11 مارس 2015



الدقهلية - رانيا رضا
بنى سويف - مصطفى عرفة

اجتمع الدكتور عماد عزت، مساعد وزير الصحة لقطاع الرعاية الأساسية، بوكيل وزارة الصحة ببنى سويف، لمناقشة خطوات تنفيذ البرنامج فى محافظات بنى سويف، المنيا، الفيوم، بحضور مساعد رئيس قطاع الرعاية الأساسية والتمريض، ومديرى الإدارات الصحية، ومديرى الرعاية الأساسية بالمحافظات الثلاث، فى إطار الإعداد لبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين المزمع البدء تفعيله فى 33 وحدة صحية بمحافظة بنى سويف وتطرق الاجتماع إلى المعوقات التى قد تقف حائلاً أمام تطبيق البرنامج والتى من أهمها مشكلة عجز الأطباء والتمريض.
من جانبه أكد وكيل الوزارة ببنى سويف أن البرنامج يستهدف توفير الرعاية الصحية لـ50 ألفَا و134 مواطنَا من غير القادرين المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى وذلك داخل 3 مستشفيات على مستوى المحافظة هى: العام الجامعى، التأمين الصحى، ناصر المركزى.
وعلى صعيد متصل عرض محافظ بنى سويف التنازل عن استراحته الخاصة لصالح أساتذة المخ والأعصاب القادمين من القاهرة للتدريس لطلاب جامعة بنى سويف والذين اشتكوا عدم وجود مكان ملائم لاقامتهم خلال تواجدهم ببنى سويف.
جاء ذلك خلال استقباله لوفد جامعة بنى سويف ولمناقشة مشكلات الأساتذة الجامعيين القادمين من القاهرة لتدريس مواد خاصة لطلاب كلية الطب بجامعة بنى سويف، للاستفادة من خبراتهم فى التخصصات النادرة غير المتاحة بمستشفيات بنى سويف مثل أقسام المخ والأعصاب.
وقرر المحافظ تجهيز الاستراحة وإعادة فرشها وتوفير سيارة لتنقلاتهم ليتمكنوا من علاج الحالات الحرجة داخل المستشفيات خاصة فى أقسام المخ والأعصاب غير المتوافر داخل مستشفيات بنى سويف العامة والمركزية، مؤكداً ضرورة التعاون والتواصل مع الجامعة خاصة فى المجال الطبى وهو على رأس الأولويات التى تحتاج إلى معالجة وحلول سريعة بالمحافظة فكان من الضرورى وجود تنسيق بين الجامعة والمحافظة ووزارة الصحة من أجل توفير جميع الأجهزة الطبية فى المستشفيات والاستعانة بالجامعة فى توفير الكوادر الطبية المتميزة بهدف المصلحة العامة وخدمة المواطن السويفى.
من جانبه أكد رئيس الجامعة الاستعداد الكامل للتعاون مع المحافظة فى المجال الطبى، مشيراً إلى أن الجامعة لديها منظومة طبية متكاملة بداية من كلية الطب والمستشفى الجامعى وتضم مستشفى الطوارئ، بالإضافة إلى كلية الصيدلة وطب الفم والأسنان والعلوم الصحية التطبيقية والتمريض والعلاج الطبيعى، موضحاً أن الجامعة حريصة على التطوير المهنى المستمر فى المنظومة الطبية ووضع أسس علمية لتفعيل هذا التطوير.
وأعلن رئيس الجامعة عن 15 منحة مجانية فى الماجستير والدكتوراه مقسمة على ثلاثة تخصصات، خمسة لجراحات المخ والأعصاب، وخمسة لجراحات الأوعية الدموية، وخمسة للحالات النادرة خاصة الأطفال.
وفى الدقهلية صرح وكيل وزارة الصحة بأنه سيتم افتتاح المبنى الرئيسى ومبنى العيادات الخارجية الجديدين بمستشفى المطرية المركزى، باستثمارات تبلغ 50 مليون جنيه، بواقع 40 مليوناً للإنشاءات و10 ملايين للتجهيزات فى القريب العاجل.
وأشار وكيل الوزارة إلى أن المبنى الرئيسى يتكون من ستة طوابق، طابق أرضى و5 أعلاه ويشتمل الطابق الأرضى على الاستقبال والطوارئ وجميع الخدمات المساعدة من المغسلة والمطبخ والتعقيم، والطابق الأول يشتمل على جناح الغسيل الكلوى بسعة 27 ماكينة، والمكاتب الإدارية والمعامل، والثانى يشتمل على 4 غرف عمليات، بالإضافة إلى عدد 10 أسرة عناية مركزة، والثالث به 130 سريراً فضلاً على أنه الرابع والخامس يشتملان على غرفة إقامة والجناح الاقتصادى، أما مبنى العيادات الخارجية فهو مبنى منفصل بحرم المستشفي، والذى كان قد تم الانتهاء منه وتشغيله عام 2006.
الجدير بالذكر، أنه تم البدء فى تنفيذ المشروع عام 1998 تحت إشراف مجلس ومدينة المطرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss