صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

عمرو واكد: «الشتا اللى فات» سيفوز بجوائز عالمية رغم تجاهله فى مصر

29 يوليو 2012

كتب : اية رفعت




أكد الفنان عمرو واكد أن فيلمه الجديد «الشتا اللى فات» سيشارك رسميًا بمهرجان فينسيا السينمائى الدولى بدورته التاسعة والستين التى ستقام فى الفترة ما بين 29 أغسطس وحتى 8 سبتمبر 2012، ضمن فرع مسابقة «آفاق» مع عدد من الأفلام العالمية.
 

وقال واكد إنه يتوقع أن يحصل فيلمه على جوائز من عدة مهرجانات لما يتمتع به من عوامل نجاح فنية عالية، ورغم ذلك فإنه ليس متفائلا بتسويق الفيلم فى مصر بسبب سوق السينما الحالى الذى يدفن كل الأفلام المستقلة التى تحمل مضمونًا مهمًا بعيدًا عن «التركيبة» التى تؤدى للنجاح الجماهيرى.. سواء الاعتماد على الإفيهات أو الفتاة الجميلة أو الشاب الدنجوان وقصة حب ليس لها معنى ولا هدف.. وأضاف واكد أنهم بذلوا فى هذا الفيلم مجهودا كبيرًا خاصة أنه بدأ بميزانية 500 ألف جنيه فقط إلى أن وصل لـ5 ملايين.

 

وعن فكرة الفيلم قال المخرج إبراهيم البطوط إنه استوحاها أثناء تواجده بميدان التحرير أثناء ثورة يناير واتفق مع عمرو واكد وفرح يوسف على تصوير لقطات لهما أثناء تواجدهما بالميدان.

 

وأضاف بطوط أن الفيلم تم تصويره بحوار ارتجالى من الفنانين حول القصة والحدث الذى يعيشونه حيث تدور أحداثه عام 2009 وحتى ثورة 2011.. ويتم من خلاله عرض أحداث الثورة من خلال وجهة نظر ثلاث شخصيات متواجدة بالفعل فى المجتمع وهم «عمرو» الشاب المصرى المناضل و«فرح» المذيعة التى تعمل بالتليفزيون المصرى وتوالى النظام الفاسد، و«صلاح» ضابط أمن الدولة الظالم. وهو من إنتاج مشترك بين شركات «زاد» للإعلام والإنتاج و«أروما» و«عين شمس».

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
قبيلة الغفران تنظم معرضًًًا فنيًاً فى جنيف لفضح ممارسات النظام القطرى ضد حقوق الإنسان

Facebook twitter rss