صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الأزهر» يكذب «برهامى».. وينفى احتواءه على قيادات إخوانية

10 مارس 2015



كتب- محمد فؤاد


 فى إطار حرص الأزهر الشريف على الشفافية والمصداقية وتأكيدا على أنه ليس طرفا بأى شكل فى عملية اصدار الأوقاف لتصريح الخطابة لقيادات الدعوة السلفية  نفى الأزهر الشريف،  ما جاء على لسان ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية أن للإمام «الطيب» والأزهر دورا فى حل أزمة الدعوة السلفية مع الأوقاف واعتلائهم المنابر مرة أخرى وتصديهم للخطابة، كما أن الأزهر يستنكر التصريح المنسوب إلى «برهامي» بأن الأزهر به قيادات إخوانية.
وأشار الأزهر إلى أن «ياسر برهامي» قام بتكذيب ما جاء على لسانه بالحوار وصرح فى وسائل الإعلام المختلفة أن المنشور على لسانه قد تم تحريفه حيث لم ويصرح أبدا بأن مشيخة الأزهر بها أحد من الإخوان، كما صرح أن شيخ الأزهر لم يتدخل بأى استثناء لحصوله على تصريح للخطابة وإنما حصل على التصريح من وزارة الأوقاف.
 مؤكدا أن أبوابه مفتوحة للجميع، للاستماع لآرائهم والتحاور معهم بما يخدم صالح الوطن،  ولكن الأزهر الشريف لا يتدخل أبدًا فى عمل وزارة الأوقاف، ولا يوجه الوزارة لإعطاء تراخيص الخطابة لجهةٍ دون سواها، حيث  تمارس الوزارة دورها فى ذلك دون تدخُّلٍ، ولم يؤخذ رأى الأزهر فى إعطاء وزارة الأوقاف تصاريح الخطابة لعدد من قيادات الدعوة السلفية أصلا.
كما يود الإشارة  إلى إنه إذا أراد منح تراخيصَ خطابة لأى شخص أو جهة فليس فى حاجةٍ للتدخل بالوساطة لدى وزارة الأوقاف، حيث بإمكانه منح الترخيص بالخطابة مباشرة بصفته المنوط بالدعوة الإسلامية بنصِّ الدستور.
ويشير الأزهر الشريف بشكل حاسم وقاطع لا ريب فيه بأنه لا يوجد أى قيادات إخوانية بالأزهر وقد واجه أعنف الحملات من الإخوان فى وقت كانوا يتحكمون فيه فى مصر، ووصلت حملاتهم ضد الأزهر إلى حد احتلال مشيخة الأزهر الشريف، إلا أن الأزهر رغم كل هذه الحملات التى يشهد بها الجميع، ومحاولات فرض عناصر إخوانية فى بعض المواقع بالأزهر أو جامعته قد تصدى للإخوان بشجاعة وواجه مطامعهم ووقف مع الوطن فى ثورته ضدهم فى الثلاثين من يونيو.
فيما نظم معهد البعوث الإسلامية بالعباسية للفتيات، أمس الاثنين ندوة تثقيفية لتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة وذلك فى إطار الجهود التى يبذلها الأزهر، من خلال مبادرة «الأزهر يجمعنا».
 شاركت فى الندوة أكثر من مائة طالبة أزهرية من جنسيات مختلفة شملت روسيا، والصين، وماليزيا والصومال وتايلاند وجزر القمر والتى حاضر فيها الشيخ طه عبدالعظيم الإمام بالجامع الأزهر والعالم الأزهرى الدكتور إبراهيم أمين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss