صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«حميات كفر سعد» مركز استشفائى متخصص لعلاج «الكبد» بـ«دمياط»

10 مارس 2015



المحافظات- علا الحينى وعماد المعاملى ومحيى الهنداوى


قررت محافظة دمياط تحويل مستشفي حميات كفر سعد لمركز متخصص لعلاج الكبد، حيث تمت مخاطبة الشركة المنفذة لتعديل تصميمات مشروع المستشفى ليصبح مركزا يخدم مرضى الكبد على مستوى المحافظة، وتقوم الشركة حاليا بمراجعة التصميمات وعمل التعديلات اللازمة تمهيدا لاستكمال الموافقات النهائية على المشروع.
وكشف وكيل وزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن الوزارة تدرس إحلال وتجديد مستشفى فارسكور المركزى بشكل كلى فى ضوء تهالك معظم مبانى المستشفى، وذلك لإدراجه بأقرب خطة تطوير للمديرية.
يذكر أن مستشفى حميات كفر سعد كان قد تم وضع الأسياخ الحديدية الخاصة به منذ 20 عاما بتكلفة تتجاوز الملايين على مساحة 48 قيراطاً مما أدى لتهالكها بسبب الرطوبة وملوحة التربة ولم يتم استكمالها حتى الآن بسبب سوء سياسة وزارة الصحة حتى تقرر تحويل ذلك المستشفى لمركز متخصص لعلاج الكبد.
بينما قرر محافظ الشرقية، إحالة 47 طبيبا بمستشفى منيا القمح المركزي، والموظف المسئول عن دفاتر الحضور والانصراف للشئون القانونية للتحقيق معهم، وذلك لتغيب الأطباء عن العمل وعدم التزامهم بأعمال النوبتجيات المكلفين بها، رغم توقيعهم فى تلك الدفاتر.
وعنف المحافظ خلال جولة مفاجئة قام بها لمدينة منيا القمح، عددا من الممرضات بالمستشفى، لعدم احترامهن قواعد الانضباط وتحدثهن فى الطرقات بصوت مرتفع، بما يتعارض وتوفير الهدوء المطلوب، مخالفات لتعليمات العمل على راحة المرضى.
وكلف المحافظ مدير المستشفى بالإبقاء على سيدة مسنة واستمرار علاجها بالمستشفى، وعدم نقلها لمكان آخر، دون تحملها أي نفقات، وذلك تنفيذا لرغبتها ولرفع المعاناة عن ذويها، وكذلك ضرورة التصدى للإهمال الذى يعتبر صورة من صور الإرهاب - على حد تعبيره، ومجازاة المقصرين فى عملهم ونقلهم من مواقعهم، ليكونوا عبرة لغيرهم.
وشدد المحافظ على ضرورة إعداد تقرير عاجل يتضمن التصورات والمقترحات اللازمة لتطوير أداء مختلف أقسام المستشفى بهدف تحسين المنظومة الصحية، مشيرا إلى أن الفقراء والمحتاجين ليس لهم أى سبيل آخر للعلاج سوى المستشفيات الحكومية.
وفى المنيا طالب المحافظ بالعمل على رفع مستوى الأداء لجميع الخدمات الطبية والعلاجية، التى يتم تقديمها للمرضى، والمترددين على المستشفيات، وحسن التعامل مع المرضى وانتقاء الكوادر الطبية المناسبة فى مواقعها، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية التى تضمن جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
جاء ذلك خلال لقائه بالطاقم الطبى والإدارى بمقر مستشفى التأمين الصحى، حيث تابع المحافظ سير العمل به، وخطة المستشفى لتحسين مستوى الأداء للخدمة الطبية المقدمة، كما تفقد أقسام العناية المركزة والقلب والتخدير والاستقبال والمبتسرين بالمستشفى،  مشيداً بجودة الخدمات الطبية المقدمة ومستوى النظافة فى المستشفى.
فيما قال مدير مستشفىالتأمين الصحى، إن القوى الاستيعابية للمستشفى تبلغ 190 سريرا، ويخدم المستشفى جميع حالات التأمين الصحى بجميع مدن وقرى المحافظة، وتضم العناية المركزة 23 سريرا و10 حضانات للأطفال حديثى الولادة.
بينما أكد القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، خلال جولته التفقدية لقسم الطب وجراحة العيون بالمستشفى الجامعى أن القسم يعمل بكفاءة عالية حيث استقبل القسم خلال الأربع سنوات الأخيرة، ما يقرب من 7082 حالة مرضية بعدد 94 سريرا، مضيفا أنه تم إجراء 5568 عملية جراحية بالمجان و133 عملية خاصة بالتأمين و209 عمليات بالقسم الاقتصادى بإجمالى 5910 عمليات، كما استقبل القسم فى العيادة الخارجية ما يقرب من 187241 حالة مرضية.
وأوضح أن القسم يضم العديد من الأجهزة غير المتوفرة بالمستشفيات العامة علي مستوي الصعيد بتكلفة تزيد عن 5.5 مليون جنيه وقرر رئيس الجامعة أن تبدأ الزيارة للأقسام الداخلية من الثالثة إلي الخامسة مساء مع عدم تواجد أي زائر بعد  هذا الموعد لتوفير الهدوء للمرضي مطالبا بعدم تكدس سيارات أهالي وأسر المرضي داخل حرم المستشفي.
وأوضح رئيس القسم، أن القسم يضم العديد من الأجهزة كجهاز وحدة تصوير قاع العين بالصبغة وجهاز فحص المجال البصرى وجهاز الموجات الصوتية لفحص الجزء الأمامى للعين، كما يضم غرفتى عمليات مجهزة بجهاز ميكروسكوب خاص وجهازى موجات صوتية للمياه البيضاء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss