صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«داعش» ينشئ «خلافة بوك» للدفاع عن أفكاره «المتطرفة»

9 مارس 2015



ترجمة - وسام النحراوى


طالبت صحيفة «التايمز» البريطانية أن تتم معاملة تنظيم «داعش» الإرهابى بالطريقة ذاتها التى عومل بها مجرمو الحرب النازيون، مضيفة أن عمليات الذبح والصلب والرجم والحرق التى أصبحت جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية فى محافظة الرقة السورية توضح حقيقة تنظيم «داعش»، فهو ليس جماعة قتالية، بل جماعة هدفها القتل.
وعلى جانب آخر أعلن تنظيم «داعش» الإرهابى عن تأسيس موقعه الرسمى المنافس لفيسبوك مطلقا عليه «خلافة بوك»، مطالبا المنضمين للموقع بالاجتهاد فى نشره، مضيفا أن الموقع مستقل غيرتابع لـ«داعش» ولكن ولاءه التام والمطلق للتنظيم.
ويتوفر الموقع الجديد بـ7 لغات هى الهولندية والإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والتركية والإندونيسية، إضافة الى «الجاوية» اللغة المستخدمة فى إندونيسيا وجزء من ماليزيا.
ومن الجدير بالذكر، أن الموقع تجاهل اللغة الفرنسية رغم أهميتها، ومعها تجاهل اللغة العربية أيضا، علما أنه لا يتضمن أى خانة لوضع الصور أو الشرائط المسجلة.. وقد بلغ عدد المستخدمين حتى الآن 153 مشتركًا.
ويضع الموقع 4 شروط لمستخدميه وهي: «ممنوع إرسال أى معلومات عنك لأى شخص فى الموقع أو لإدارته، ممنوع أن تنشر صورتك فيه، وأن تصبر كمؤيد للدولة مع غير المؤيدين لها، وأن تبلغ الإدارة عمن يتطاول لفظيا».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss