صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

ديلى ستار:قنديل ليس له خبرة ويواجه حالة من الغضب فى الشارع المصرى

27 يوليو 2012

ترجمة : مى فهيم




رأت صحيفة ديلى ستار الناطقة باللغة الإنجليزية أن رئيس الوزراء الجديد هشام قنديل يواجه أمة غاضبة.فأشارت الصحيفة إلى حالة الغضب التى يعيشها المصريون أما بسبب سوء الخدمة الطبية فى المستشفيات واحتجاج البعض الآخر أمام مكتب المحافظ للاحتجاج على انقطاع مياه الشرب فضلا عن إضرابات العمال مطالبين تحسين أوضاعهم فبعد عقود من الفساد فى المؤسسات والشركات والخوف من الانتقام من قبل الشرطة وتكميم الأفواه يطالب اتحاد العمال الآن بزيادة أجور العمال وتحسين أوضاعهم فى مصر ما بعد مبارك.
 

وأوضحت الصحيفة أن المجتمع المصرى الآن يئن من عدة مشكلات تعد بمثابة عقبة أمام رئيس الوزراء الجديد من أبرزها الخروج عن القانون والمشاكل الاقتصادية التى تعصف بالبلاد وحالة الإحباط العام.

 

ورأت الصحيفة أن اختيار هشام قنديل ليتولى رئاسة الوزراء أثار حفيظة البعض معللين بأن قنديل ليس لديه الخبرة الكافية لتولى هذا المنصب ورأى البعض الآخر أنه لن يكون قادرًا على حل المشكلات التى تعانى بها البلاد.

 

ونقلت ديلى ستار عن آراء بعض النشطاء بأنهم كانوا يتطلعون إلى أن يتولى منصب رئاسة الوزراء شخص قادر على فهم المشكلات الاقتصادية والتعامل معها أو شخص له انجازاته وهو ما يفتقده قنديل بحسب وصف الشباب بينما رأى البعض الآخر ضرورة تكاتف الجهود لبناء الأمة ونبذ الخلافات للعبور بمصر إلى الأمان.

 

وأوضحت الصحيفة أن قنديل سيحتاج إلى مهارة كبرى ليتسنى له تشكيل حكومة جديدة تحل محل حكومة الجنزورى التى عينها العسكرى الذى تولى سلطة البلاد بعد نجاح ثورة يناير فى الإطاحة بمبارك ونظامه الحاكم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إضرابات العمال زادت بشدة فى السنوات الأخيرة من حكم مبارك الاستبدادى وكان الإضراب الأشهر لعمال الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى حينما وقعت اشتباكات كبرى بين العمال وقوات الأمن عام 2008 .وأوضحت الصحيفة أن من أكبر التحديات التى يواجهها الرئيس المدنى المنتخب الجديد الدكتور محمد مرسى هى الإضرابات ومطالبة العمال بنسبة فى الأرباح وزيادة الأجور على الرغم من تراجع الأوضاع الاقتصادية وتأثرها بأشهر الاضطراب السياسى التى شهدتها البلاد.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss