صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: نوجه للعالم رسالة سلام ومحبة فى وقت نواجه فيه الإرهاب

4 مارس 2015



كتب- حسن أبو خزيم وأحمد سند  وسامى نجاح وحجاج سلامة


أيام قليلة وتنطلق فعاليات القمة الاقتصادية المزمع عقدها فى مدينة شرم الشيخ، ومن أجل الاطمئنان على آخر الاستعدادات وصل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء إلى المدينة، لتفقد اللمسات النهائية قبيل انعقاد المؤتمر.
وخلال وجوده بالمدينة لمتابعة الاستعدادات الأخيرة، عقد المهندس إبراهيم محلب والوزراء المرافقون اجتماعا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة والمستثمرين، بحضور محافظ جنوب سيناء.
فى بداية الاجتماع، قال المهندس إبراهيم محلب: نريد من خلال تنظيمنا للمؤتمر الاقتصادى أن نرسل عدة رسائل، هى أن مصر بلد آمن جاذب للاستثمارات فى مناخ استثمارى آمن، ومن سيدخل مصر سيشعر بالأمن والأمان رغم حقد الحاقدين.
وقال للحاضرين: مصر تستحق منا الكثير، فأبذلوا قصارى جهدكم، من أجل أن يخرج المؤتمر بالمظهر اللائق ببلدكم.
وأشاد محلب بالجهود المبذولة تنظيميا، مؤكدا أن الجميع يعمل بقلب وحب من أجل إنجاح المؤتمر.
بينما عرض محافظ جنوب سيناء الجهود التى تمت فى الشهر الماضى من أجل إنجاح المؤتمر، قائلا: نحن نستطيع وشرم الشيخ ستكون جنة وعلى أعلى مستوى، لاستقبال ضيوف مصر.
وأشار إلى أنه يتم حاليا الانتهاء من أعمال الزراعة والتشجير والتجميل والرصف والتخطيط، بالإضافة إلى أعمال الحماية الأمنية للمنشآت والإنارة باستخدام الطاقة الشمسية، حيث سيتم إضاءة 70٪ من المدينة بالطاقة الشمسية، وخلال 3 أشهر سيتم الانتهاء من إضاءة المدينة بالكامل بالطاقة الشمسية.
وأضاف المحافظ: تم الانتهاء من أعمال الكهرباء، ويتم استكمال تركيب كاميرات المراقبة فى أنحاء المدينة، كما تم التأكد من صيانة جميع الفنادق المخصصة لإقامة الوفود المدعوة.
وفى سياق متصل، صرحت مصادر أمنية بأنه تم عقد لقاء تنسيقى أمنى موسع بالمدينة بحضور ممثلين عن الداخلية والجيش والحرس الجمهورى لتأمين المؤتمر والوفود المشاركة.
وأضاف المصدر: إن الداخلية استعانت بنحو 2000 من رجال الشرطة بالمحافظات للمشاركة فى عملية التأمين، وأشار المصدر إلى أن قوات الحرس الجمهورى سوف تتسلم المواقع المنعقد بها المؤتمر للتأكد من صلاحية إجراءات التأمين.
وأضاف المصدر: إنه سيتم نشر أجهزة للكشف عن المفرقعات والألغام فى محيط مقر إقامة الوفود.
وفى السياق نفسه، تم الانتهاء من أعمال الزراعة والتشجير وتجميل الشوارع وتزيينها بالجداريات والتماثيل واللوحات الفنية.
كما تجول المهندس إبراهيم محلب بشوارع المدينة للاطمئنان على أعمال الرصف والزراعة والتجميل، وأشاد بما يتم تنفيذه، حيث يتم تخطيط الشوارع وغسلها.
وخلال اجتماع رئيس الوزراء مع مسئول الشركة المنظمة للمؤتمر استمع رئيس الوزراء إلى شرح وافٍ بالتفاصيل التى تتعلق بالجوانب اللوجيستية والموضوعية للمؤتمر والتى تشمل ترتيبات استقبال الوفود المشاركة فى المؤتمر فى المطار وتأمينهم وترتيبات الانتقالات والتسكين فى الفنادق واستخراج كارنيهات دخول المؤتمر.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة أن تكون الصورة مكتملة، من حيث ظهور مدينة شرم الشيخ فى أبهى صورة، وأن يكون التنظيم على أعلى مستوى، ووجه بأهمية أن يكون هناك فريق مكون من الوزارات والجهات المعنية، مهمته حل المشكلات، واتخاذ القرار الفورى فى حالة حدوث أى طارئ أو مشكلة لأى من الضيوف.
كما تم عرض برنامج أيام المؤتمر الثلاثة ونبذة عن المتحدثين، والوفود التى أكدت حضورها والمشروعات التى سيتم عرضها.وقال المهندس إبراهيم محلب إن المؤتمر الاقتصادى خطوة مهمة للاقتصاد المصرى، حيث يمثل فرصة لعرض رؤية الحكومة الاقتصادية والاجتماعية، والإصلاحات التى تمت فى الفترة الأخيرة.
وافتتح رئيس مجلس الوزراء المركز الاقليمى للإسعاف بشرم الشيخ واستمع لشرح تفصيلى على المركز الاقليمى للإسعاف من وزير الصحة الذى أكد أن المركز تم إقامته على مساحة  3556.32 م2 وبتكلفة إجمالية تقدر بـ33 مليون جنيه ومدة التنفيذ بلغت عشرين شهرا من تاريخ استلام الموقع.
وقال رئيس الوزراء: نحن نوجه من مؤتمر شرم الشيخ عدة رسائل، رسالة سلام ومحبة للعالم فى وقت نواجه فيه إرهابا وتحديات جسام ورسالة تأكيد وتصميم على إننا ماضون فى طريق البناء والإصلاح والتطوير جاء ذلك خلال تفقده النصب التذكارى لأيقونة السلام.
كما قام المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بجولة تفقدية مفاجئة مساء أمس بمطار القاهرة لمتابعة استعدادات استقبال ضيوف المؤتمر الاقتصادى لدعم مصر والذى تقرر إقامته منتصف مارس الحالى بشرم الشيخ.
وعلى جانب آخر يقوم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يرافقه وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى وهشام زعزوع وزير السياحة ومحافظ الأقصر محمد بدر بافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الأثرية والسياحية بمدينة الأقصر.
حيث يتفقد مشروع إضاءة معبد الأقصر الفرعونى وحمايته بكاميرات مراقبة ومشروع الكوبرى العلوى أعلى طريق الكباش الفرعونى الذى أقيم تمهيدا لاستكمال وافتتاح مشروع كشف واحياء الطريق التاريخى الذى يربط بين معبدى الكرنك والأقصر بطول 2700 متر وهو المشروع الذى يهدف لتحويل الأقصر إلى أكبر متحف تاريخى مفتوح فى العالم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss