صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«القطاع الخاص» تنسحب من اتحاد العمال وتتهم قياداته بالسعى وراء المصالح الشخصية

4 مارس 2015



كتب- إبراهيم جاب الله


أعلن شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص انسحاب نقابته من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، واتهم الاتحاد باتباع منهج قائم على عدم الدفاع عن حقوق العمال .
وأشار رئيس النقابة الى أن النقابة منذ نشأتها وحتى انضمامها للاتحاد العام للعمال وهى تعمل على مساندة العمال والدفاع عن حقوقهم ومصالحهم إلا أن هناك بعض القيادات داخل الاتحاد ترفض ذلك الأسلوب واعتادت على مراعاة مصالحها الشخصية فقط .
ومن جانبه أعلن الاتحاد النوعى لمياه الشرب والصرف الصحى عن تضامنه مع شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص وتأييد انسحابه من الاتحاد العام وذلك لعدة اسباب ذكر منها عدم التعاون مع النقابة فى حل مشاكل العاملين بالقطاع الخاص مما يهمش دور النقابة وترهلها وتحويلها الى نقابة تتخلى عن الدفاع عن مصلحة العمال.
كما أوضح رئيس النقابة أنه من بين أسباب انسحابه تهديد أحد نواب رئيس الاتحاد العام له فى ازمة عمال اسمنت طرة وطلب منه التخلى عن موقفه وعدم الوقوف بجوار عمال شركات المقاولات بمصانع الاسمنت وكذلك عدم تماسك نقابات الاتحاد العام وعدم اهتمام القائمين عليها بمصلحة العمال.. ولفت إلى أن الاتحاد العام من محاولة اقصاء دور وتهميش نقابة من أهم النقابات على الساحة العمالية وطالب خليفة الحكومة بالمصداقية من أجل التمكن من مواصلة العمل والقضاء على البطالة والمخربين ومحاربة الداعين الى الوقفات والاضرابات وتمكين الشباب من العمل والدفع بوجوه جديدة تدافع عن حقوق العمال.
 وقرر عدد من شباب العاملين فى شركات حلوان وطرة تشكيل ائتلاف للدفاع عن العمالة غير المعينة وأكد الائتلاف أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ووزارة القوى العاملة يتقاعسان عن حل أى مشكلة عمالية وهو من المفترض أساس عملهما ويتركان الأزمات حتى تتفاقم مما يدعو العمال إلى التظاهر وقطع الطرق فى سبيل تحقيق مطالبهم الشرعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تأجيل «الساعة الأخيرة» بأيام قرطاج المسرحية بعد انتقاله للمسرح البلدى
الوصايا المصرية الـ 9 والمبادئ الـ 10 لمحاربة الفساد
200 مليار جنيه لإقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة
فى الذكرى الـ«107» لميلاده: نجيب محفوظ الأكثر حضورا رغم غيابه
الوصايا المصرية الـ9 والمبادئ الـ10 لمكافحة الفساد
2019 عام الاستثمار وتطوير البنية التحتية
رحمة خالد.. مذيعة من طراز خاص

Facebook twitter rss