صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

اسماعيل عبد الحافظ يراهن على فريال يوسف

27 يوليو 2012

كتب : محمد عباس




 
لا خوف على مستقبل الفن فى حكم الإسلاميين لأن الفن يوصل الدين للناس بعد أن حصرها العديد من المخرجين فى دور البنت الجميلة، قررت الممثلة التونسية فريال يوسف خلع هذا الثوب لتجسيد شخصية الفتاة الصعيدية لأول مرة فى مسلسل «ابن ليل» مع مجدى كامل إخراج إسماعيل عبد الحافظ الذى يراهن بها فى تجسيد شخصية «عزة».
 
عن دورها فى «ابن ليل»، وعملها مع إسماعيل عبد الحافظ، وتعاملها مع اللهجة الصعيدية، إلى جانب رأيها فى مستقبل الفن مع وصول الإسلاميين للحكم فى تونس ومصر، التقتها «روزاليوسف» وكان معها هذا الحوار.
 
■ ماذا عن دورك فى مسلسل «ابن ليل»؟
 
- أجسد دور «عزة»، وهى فتاة تعيش فى إحدى قرى الصعيد، وتعيش فى بيت يحافظ على العادات والتقاليد الصعيدية، ويتربى معها فى هذا البيت «حامد» الذى يجسده الفنان مجدى كامل، وتبنته عائلتها، فيقع فى حبها إلا أن هذا الحب لا يتوج بالزواج نظرا للظروف الصعبة التى يمر بها حبيبها، لذا تضطر للزواج من شخص آخر بعد ضغوط من أهلها.
 
■ هل هناك صعوبات واجهتك فى المسلسل؟
 
- من أصعب المواقف التى واجهتنى فى العمل هى اللهجة الصعيدية التى نجحت فى اتقانها بفضل عبد النبى الهوارى مصحح اللهجة تلقيت على يده دورات تدريبية لإجادتها وهو بالمناسبة الذى قام بتدريب الفنان جمال سليمان فى مسلسل «حدائق الشيطان».

■ تتعاملين فى هذا العمل لأول مرة مع المخرج إسماعيل عبد الحافظ فكيف كان هذا التعامل؟
 
- إسماعيل عبد الحافظ أحد أعمدة الدراما المصرية والعربية، والعمل معه ممتع وشيق وأضاف لى الكثير وهو الذى أعاد اكتشافى من خلال شخصية «عزة» حيث تحمس لى واختارنى للدور رغم أننى تونسية، ولم أكن اتقن اللهجة الصعيدية، ورأيت فيه شيئًا لم أشاهده من قبل فهو يحرص دائمًا على تجميع فريق العمل بأكمله على مائدة إفطار واحدة، وهو ما يضفى جوًا أسريًا رائعًا يفيد العمل بشكل كبير.
 
■ هل المسلسل قادر على منافسة كل هذه الأعمال الدرامية التى تعرض فى رمضان؟
 
- شهر رمضان من أفضل شهور الدراما على مدار السنة، لأن الناس تتابع فيه التليفزيون بشكل جيد، وتتم مشاهدة جميع الأعمال المعروضة فيه، وأتمنى أن يحظى المسلسل بنسبة مشاهدة عالية لأننا بذلنا فيه مجهودًا كبيراً.
 
■ ما الأعمال الدرامية التى سوف تتابعينها فى شهر رمضان؟
 
- كل ما يتاح لى أقوم بمشاهدته.
 
■ علمنا أنك كنت تستعدين لبطولة مسلسل «الشيماء قيثارة السماء» ثم توقفت أخبار هذا العمل؟
 
- هذا المسلسل كان مجرد فكرة ولم تكتمل، وأتمنى أن يتم هذا العمل لأنه جيد بالفعل، كما أن الأعمال التاريخية تظل فى ذاكرة الجمهور.
 
■ أين أنت من السينما؟
 
- تلقيت العديد من العروض السينمائية، لكنى لم أجد ما يحمسنى للعمل أو يضيف لرصيدى الفنى لدى الجمهور ويجب على الفنان أن يختار أى عمل فنى بتأن، وأن يقدم شيئًا مهما للجمهور الذى يكون سبب نجاح هذا الفنان أو فشله.
 
■ بعد تقديمك لبرنامج «المعجبين وعمايلهم» ونجاحه لماذا ابتعدت عن تقديم البرامج التليفزيونية؟
 
- أنا ممثلة ولست مذيعة، ولكنى تحمست لعمل برنامج «المعجبين وعمايلهم» لأنها كانت فكرة جديدة ولم تطرح من قبل، وإذا عرض علىّ برنامج آخر فكرته جديدة ويقدم رسالة مهمة إلى الجمهور سوف أقوم بتقديمه.
 
■ ماذا عن طقوسك فى رمضان؟
 
- انتهيت من تصوير دورى فى مسلسل «ابن ليل» يوم 3 رمضان، وبعدها سأتوجه إلى تونس لأقضى شهر رمضان هناك بجانب أهلى، حيث إننى من المحبين للبيت فى الشهر الكريم، ومن عشاق المطابخ وأقوم بعمل العديد من الأكلات التونسية، كما أننى سعدت جدا لقضاء ثلاثة أيام من رمضان فى مصر لأن رمضان فى مصر مختلف عن أى دولة أخرى، سواء الروح الجميلة بين الناس، وصلاة التراويح بهذا الشكل، إلى جانب عادات وتقاليد المصريين فى رمضان، وبعد انتهاء شهر رمضان سوف أعود لمصر مرة أخرى.
 
■ ما رأيك فيما يحدث حاليا فى مصر بعد انتخابات رئاسة الجمهورية؟
 
- اثبت الشعب المصرى أنه من أفضل شعوب العالم احتراما للديمقراطية بهذه الانتخابات، واتمنى لمصر السلام واستقرار الأوضاع وأن تصبح مصر من أعظم دول العالم.
 
■ بعد استحواذ الإسلاميين على السلطة فى تونس ومصر.. هل يوجد خوف على الفن من الإسلاميين؟
 
- الفن سيظل كما هو، ولا يوجد خوف على الفن من الإسلاميين خاصة أن بعض الأعمال الفنية توصل الإسلام على غير المسلمين وترفع من شأن الإسلام، ومن المستحيل أن يقف الإسلاميون أمام هذا الفن.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss