صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجيش يدمر عدداً من الأنفاق على الشريط الحدودى.. وتفجير 3 عربات «ملغمة»

3 مارس 2015



واصل رجال القوات المسلحة تنفيذ المهام المكلفين بها فى تأمين حدود الدولة والتصدى للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية التى تستهدف المساس بالأمن القومى المصرى على كل الاتجاهات الاستراتيجية.
حيث تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق على الشريط الحدودى برفح، وتدمير 3 عربات ربع نقل دون لوحات معدنية معدة للتفجير عن بعد ومحملة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار.
وبنطاق الجيش الثالث الميدانى نجحت عناصر حرس الحدود فى ضبط 4 فلوكة صيد محملة بكمية كبيرة من نبات البانجو المخدر تزن أكثر من 6.6 طن بمنطقة أبو رديس والقبض على 5 من الخارجين على القانون، وضبط عربة نقل محملة بقرابة نصف طن من نبات البانجو المخدر بمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدى.
وفى المنطقة الغربية العسكرية، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط سيارتين دون لوحات معدنية محملتين بقرابة 6 آلاف قاروصة سجائر مسرطنة بمنطقتى سيوة والسلوم، والقبض على 2 من المهربين بمنطقة مطروح وبحوزتهما بندقية آلية وكمية من الطلقات و2 تليفون للاتصال بالقمر الصناعى ومبالغ مالية كبيرة.
وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط عربة دون لوحات معدنية بمنطقة العلاقى عثر بداخلها على جهاز كشف عن المعادن وكمية من طلقات الخرطوش، وضبط 4 سيارات نصف نقل محملة بكمية كبيرة من المواد الغذائية المدعمة بمنطقتى الشلاتين والبويطى.
واستمرارا لجهود التطوير والتحديث والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للفرد المقاتل داخل الوحدات والتشكيلات تفقد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة أعمال الإنشاء والتطوير ورفع الكفاءة لعدد من المنشآت التدريبية والإدارية بنطاق المنطقة المركزية  العسكرية.
 واستمع رئيس الأركان لشرح من اللواء أ .ح عماد الألفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والضباط المنفذين للإنشاءات الجديدة تناولت معدلات العمل بالمنشآت الإدارية والتخصصية ومبانى التدريب والإيواء للضباط وضباط الصف والمجندين «بمعسكر قوات التدخل السريع» الذى يقام وفقا لأحدث النظم التدريبية والإدارية.
 كما تفقد أعمال التطوير ورفع كفاءة «معسكر قوات حفظ السلام» والذى يتم من خلاله الإعداد والتدريب الفنى والتخصصى وتجهيز العناصر المخطط مشاركتها تحت مظلة الأمم المتحدة لحفظ السلام حيث يشمل التطوير رفع كفاءة القاعات الدراسية وميادين التدريب العملى وصالات الإعداد البدنى ومناطق الإيواء بالمعسكر.
 وقام الفريق محمود حجازى بالمرور على عناصر المجموعات القتالية الخاصة لوحدات الصاعقة وأشاد بمستوى الاستعداد الجاد والروح المعنوية والقتالية العالية لهذه العناصر واصرارهم على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها فى حماية الوطن مؤكدا أنهم أحد الدعائم القوية التى تستند إليها القوات المسلحة فى حماية الأمن القومى المصرى على جميع الاتجاهات.
 كما تفقد عدداً من المنشآت التدريبية والرياضية والإدارية التى يجرى تنفيذها حاليا للارتقاء بالمهارات التخصصية والرمايات غير النمطية واللياقة البدنية لمقاتلى الوحدات الخاصة للوصول إلى أعلى درجات الاستعداد القتالى والحفاظ على جاهزيتها الدائمة لتنفيذ جميع المهام التى تسند إليها تحت مختلف الظروف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss