صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«حماس» سرقت 170 مليون دولار من تبرعات إعادة إعمار «غزة»

3 مارس 2015



كتب- وفاء شعيرة ومحمود محرم


كشفت حركة «إخوان بلا عنف» المنشقة عن تنظيم الإخوان، عن أن حركة حماس اختلست 170 مليون دولار من تبرعات بعض الدول لإعادة إعمار غزة، منوهة إلى أن الأموال دخلت فى حساب 13 من قيادات حماس أبرزهم إسماعيل هنية، وخالد مشعل، فى حسابات بنك قطر الوطنى تم تحويل تلك الأرصدة إلى حسابات تخص عائلاتهم وأسرهم.
من جانب آخر أكدت حركة شباب الإخوان المنشقين عودتها إلى العمل مرة أخرى وإيقاف تجميدها مع السعى وراء تنفيذ مراجعات فكرية حقيقية بعيدا عن مؤسسات الدولة المنتخبة منعا لإحراجها.
وقال عمرو عمارة منسق حركة شباب الإخوان المنشقين إن الحركة مستمرة فى إقرارات التوبة والمراجعات الفكرية بعيدا عن مؤسسات الدولة مضيفا نريد عودة شباب الإخوان إلى الوطن ونبذل كل جهد لإقناعهم بالتوقف عن نشاطهم ضمن الجماعة.
وأضاف: نحن لسنا طرفا فى الصراع بين الإخوان والنظام وهذا عمل تطوعى منا لوجه الله حفاظا على شباب الجماعة والوطن، مؤكدا أن الحركة لم تطلب التواصل مع مؤسسة الرئاسة أو الداخلية، موضحا أن الحل الوحيد هو فتح حوار مع الشباب أنفسهم ومن يريد خيرا يفعل ذلك دون الوصول للسلطة.
وأشار عمارة إلى أن إقرارات التوبة لشباب الجماعة والتى أعلن عنها مؤخرا كان هدفها إحراج النظام المصرى أمام العالم من خلال إقناعه بأن شباب الإخوان المسلمين يعرض المصالحة على الدولة وهى ترفض ذلك الأمر الذى فطنت له وزارة الداخلية وأعلنت رفضها لتسلم تلك الإقرارات من مختار نوح.
وتابع: إقرارات التوبة التى حصلت عليها الحركة كانت من شباب إخوانى حر غير مسجون ووقع عليها عدد من أهالى هؤلاء الشباب كضمان منهم بعدم عودة أبنائهم للتظاهر، موضحة أن تلك الإقرارات كانت بمثابة حسن نية من شباب الجماعة قبل خوضهم للمراجعات الفكرية.
وفى سياق متصل أجلت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة برئاسة المستشار عبدالفتاح أبوالليل نظر الطعن المقام من الحكومة والمطالب بإصدار حكم قضائى بإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بالغاء قرار لجنة حصر أموال الإخوان بوزارة العدل على 138 فرعًا من فروع الجمعية الشرعية إلى 18 مايو المقبل للإطلاع وتقديم المستندات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss