صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

عودة نموذج السيدة الأولى داخل «جمهورية» الإسكندرية

2 مارس 2015



أثار بوسامته المميزة جدلا كبيرا على مواقع الانترنت، وأصبح كنجوم السينما تتهاتف عليه المعجبات من كل صوب وحدب، فضلا على قوامه الممشوق والمتمثل فى جسد رياضى «مودرن» فى شكل لم نعهده بالمرة على أى مسئول حكومى من قبل، إنه «هانى المسيرى» محافظ الاسكندرية الجديد الذى قلب مواقع التواصل الاجتماعى رأسا على عقب بعد اصدار قرار تعيينه من الرئيس «السيسى»، ليصبح هدف كل فتاة داخل «عروس البحر المتوسط»، فلم يثُر فضول أحدهم حول مؤهلاته ومهاراته التى تؤهله لهذا المنصب بقدر ما أثير الجدل حول بهاء طلته ومظهره الرياضى.
لم تكن ردود الأفعال تلك مُرضية على الاطلاق للسيدة «أميرة أبوطالب» زوجة المحافظ الوسيم، فبعيدا عن كونها زوجة مسئول كبير، فهى امرأة تغلب عليها مشاعر الغيرة على أى حال، ويبدو أن ذلك انعكس بشكل كبير على طبيعة عمل المحافظ الجديد، فنجده يصطحبها معه فى كل مكان يذهب إليه، فتجلس بجواره وتتصدر المشهد دائما وهو ما أثار سخرية رواد مواقع التواصل، مما دفع أحدهم للتعليق قائلا: زوجة محافظ الاسكندرية تطبق نظرية «رجلى على رجلك».
ظهرت السيدة «أميرة» فى أكثر من مشهد بجانب زوجها المحافظ خلال لقاءاته الرسمية مع مسئولى الدولة، كان آخرها اجتماعه مع «ليلى إسكندر»، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، ما أثار حالة من التعجب والتساؤل داخل الأوساط الاعلامية حول سبب وجودها المستمر معه.
وعلق «المسيرى» على حضور زوجته الاجتماع، الأربعاء الماضى، مع ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، الذى جلست فيه زوجته بجانبه خلال اللقاء، وكانت تدون ملاحظات فى حضور الوزيرة، قائلا: «إنها تحضر بحكم منصبها كرئيس جمعية «رواد البيئة» بالمعادى، كما جاءت بصحبة الوزيرة، التى طلبت منها الحضور للاستفادة من خبرتها فى مجال القمامة»، مضيفا أن زوجته لها خبرة واسعة فى مجال البيئة، ويتم الاستعانة بخبراتها فى هذا المجال للقضاء على المشكلات البيئية التى تواجه المدينة.
ومن جانبه عقب الشيخ «مظهر شاهين» على ذلك التبرير قائلا: «شوفتوا بقى عظمة التغيير، الحمد لله بدأنا نحس بالدفء الأسرى، سيادة المحافظ الموقر بيقول إن زوجته حضرت الاجتماع معاه بحضور وزيرة التطوير الحضرى عشان الوزيرة تستفيد من خبرتها.
وهى الوزيرة ما قررتش تستفيد من خبرتها ليه إلا بعد ما سعادتك بقيت محافظ»، متابعا: «يا ترى حضر الاجتماع كل ذوى الخبرات فى مصر زى ما هى حضرت؟.. وهل لو فيه سيدة خبيرة فى مجالها تقدر تقابلكم وتحضر اجتماعكم؟ ولماذا تجلس مكان المسئول على رأس الطاولة بجوار سيادتك إذا كان وجودها بصفتها مدعوة كأى سيدة؟.. وحتى لو ده هو الهدف كان ممكن يتقابلوا فى أى مكان بعيدا عن الكاميرات وفى عدم وجود سيادتك».
كما انتقد الإعلامى أحمد موسى، اصطحاب محافظ الإسكندرية، هانى المسيري، زوجته، فى اجتماعات الحكومة بدعوى أنها لديها خبرة.
وشن خلال برنامجه «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد» هجوما لاذعًا على المحافظ، قائلًا له: «هتبقى إنت ومراتك؟ إزاى تستعين بيها، خليها تشتغل شغلها وبس».
وأضاف: «هيه مش تكية لحد، لو خايفة عليك وبتغير، اقعد فى البيت، وقدم اعتذارك، إحنا رايحين نشتغل، ولا رايحين حبيبة هنا؟!».
وتابع: «إيه الهم والغلب اللى انتو فيه ده؟ كان نفسى أحد المسئولين يطلع يقول إننا هنحاسب المحافظ على تصرفه غير المسئول».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss