صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

استياء صوفى لرفض مرسى لقاء مشايخ الصوفية

26 يوليو 2012

كتب : صبحي مجاهد




أعلنت الطرق الصوفية استياءها من رفض الرئيس د.محمد مرسى طلب المشيخة الصوفية بتحديد موعد للقاء مشايخ الطرق لتحديد مطالب الصوفية خاصة من عدم تمثيلهم فى الجمعية التأسيسية للدستور.
 

من جانبه اعتبر مصطفى زايد المنسق العام لائتلاف الطرق الصوفية الذى يضم شباب الصوفية من مختلف الطرق على مستوى انحاء جمهورية مصر العربية انها اهانة لكل صوفى فى مصر، وقال: «إن الرفض هو إهانة لكل الطرق الصوفية وليس للمجلس الصوفى الأعلى او المشيخة الصوفية وحدها، وأنه كان على المجلس الصوفى قبل أن يرسل خطابا يطلب فيه لقاء مشايخ الطرق بالرئيس د.مرسى ان يعلم أن طلبه سيرفض انتقاما من الصوفية حيث إن معظم الطرق لم تدعم مرشح جماعة الإخوان للرئاسة فى الجولتين الأولى والثانية.

 

اضاف ان الصوفية كان اتجاهها واضحًا من د.مرسى كمرشح لرئاسة الجمهورية فدعمت حمدين صباحى فى الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، ثم دعمت الفريق أحمد شفيق فى المرحلة الثانية وهو ما جعل هناك عداء للصوفية من قبل التيار الاسلامى، وكان من الطبيعى ان يتم رفض طلب الصوفية فى لقاء الرئيس.

 

وأشار إلى أنه ينبغى على الطرق الصوفية ان يكون لها موقف باصدار بيان يرفضون فيه تلك الاهانة ويؤكدون انهم جزء من مصر لا يستهان به وانهم قادرون على المضى قدما فى طريقهم دون دعم أحد، ولا يسعون لنيل العطف من احد ولو من رئيس الدولة.

 

من جهته قال الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية أن رفض مرسى مقابلة مشايخ الطرق الصوفية دليل جديد على ضعف القيادات الصوفية، فبعض منهم ليس لديهم القوة فى المواجهة، والبعض الآخر ليس لهم موقف ايجابى لحماية التصوف.

 

وأكد أن هذا الموقف يؤكد خطأ قيام شيخ مشايخ الطرق الصوفية د.عبد الهادى القصبى، ونقيب الأشراف السيد الشريف بالذهاب لتهنئة د.مرسى، حيث حمل لونا من الوان الضعف.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss