صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

استمرار الاعتصامات فى المحافظات بسبب انقطاع الكهرباء وطفح المجارى

26 يوليو 2012

المحافظات : ايهاب عمر

المحافظات : حسن الكومي

المحافظات : حسين فتحي

المحافظات : سيد محمد

المحافظات : شهيرة ونيس

المحافظات : علا الحينى

المحافظات : عماد عيد

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد




 
وسط غضب واحتجاجات المواطنين وتهديداتهم بقطع المرافق العامة عن المؤسسات الحكومية تعيش قرى وأحياء السويس فى ظلام دامس نتيجة استمرار انقطاع الكهرباء فى حين غرقت منطقة «الأماين» وحوض الروض بكفر كامل بحى الأربعين فى مياه الصرف الصحى.  
 
 
مما أدى الى فساد الأمتعة وتلف الأجهزة الكهربائية إصابة المواطنين والأطفال بالأمراض الجلدية.
 
إلى ذلك قام العشرات من سكان منطقة النجدة بمدينة الغردقة بالاعتصام بسبب عدم وجود مياه شرب بالمنطقة وعدم توصيل خطوط المياه الخاصة بالمنطقة وقيامهم بشراء مياه الشرب من خلال سيارات نقل مياه الشرب ويصل سعر الطن إلى 40جنيها.
 
 
 وأعرب الأهالى عن غضبهم من التجاهل التام لمشاكلهم منذ استلامهم الوحدات السكنية فى نهاية 2010 بدون شبكة مياه الشرب. 
 
 
 من ناحية أخرى تظاهر العشرات من الأطباء والعاملين بمستشفى جامعة الأزهر فرع أسيوط احتجاجا على توقف العمل بالمستشفى ورفض شركة الإنشاءات «ايجبكو» استكمال المبنى رغم وصول الاعتمادات المالية للشركة وطالبوا الرئيس مرسى بالتدخل وحل المشكلة حتى يتمكن المستشفى من الدخول فى الخدمة لرعاية مرضى الصعيد وإنقاذ إهدار المال العام «وتوفير مكان للطلاب للتدريب العملى». 
 
 
وقال الدكتور عماد صلاح «طبيب بمستشفى الأزهر» ان العمل متوقف بالمستشفى من قبل الشركة المنفذة «ايجبكو» حيث قامت الشركة بإهدار أكثر من 25 مليون جنيه لضعف إمكانياتها المادية والفنية للشركة مما أثر بالسلب على تنفيذ المستشفى وعدم الاستفادة من منشآتها وذلك بسبب تعنت رؤساء الشركة ورفضهم العمل طبقا لبرنامج زمنى ومقيم ماليا طبقا لاحتياجات الجامعة.. وأشار الدكتور عماد إلى انه تم توفير اعتمادات عن العام المالى «2011 / 2012» قدرها 7 ملايين جنيه لم تقم الشركة بإنهائها كما تم توفير اعتمادات مالية للعام «2012/ 2013» قدرها 16 مليونا والشركة مازالت متوقفة عن العمل تاركة معدات العمل وحديد التسليح معرض للصدأ بالرغم من طلب إدارة الجامعة استكمال المبنى ولكن دون جدوى نظرا لتعنت الشركة.. وطالب عماد بسرعة تدخل الرئيس مرسى لإنهاء المشكلة رأفة بالمرضى الذين هم فى حاجة للعلاج والطلاب الذين لا يجدون مستشفى للتدريب العملى مما ينعكس على مستوى الخريجين وقدرتهم على المنافسة فى سوق العمل.
 
 وفى سياق آخر هدد شباب أسيوط بالاعتصام أمام مبنى ديوان عام المحافظة احتجاجا على تجاهل المحافظة لمشروعات الإسكان وتغيير مشروع إسكان ميدان أسماء الله الحسنى بمنطقة الأزهر بمدينة أسيوط لمشروع إسكان استثمارى فى ظل ارتفاع قيمة الإيجارات بالمحافظة ودخولها فى المركز الثانى بعد دبى.. الإسكان حيث فوجئنا بتغيير المشروع أثناء الإعداد له من إسكان متوسط وحديثى الزواج إلى إسكان استثمارى فاخر مما يضيع الفرصة علينا فى حجز هذه الوحدات مشيرا إلى آخر إحصائية رسمية من مركز المعلومات الصادر من مجلس الوزراء يشير إلى تزايد الإسكان الفاخر بالمحافظة من 87 ألف وحدة سكنية فاخرة مغلقة إلى 169 ألف وحدة سكنية بعد مرور عام من الثورة مغلقة متسائلا لصالح من هذا التغيير فى تخصيص الوحدات؟
وأوضح محمد عبد الرحمن أن الإسكان الفاخر لا يستفيد منه الشباب.
 
 
 كما تظاهر نحو 100 مواطن من أهالى قرية دمينتو التابعة لمركز المحلة الكبرى أمام ديوان عام محافظة الغربية احتجاجا على توقف مشروع الصرف الصحى بالقرية وعدم الانتهاء منه حتى الآن بالرغم من شكواهم واستغاثاتهم المتكررة بالجهات المعنية.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss