صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

فتح باب الالتحاق بمعهد مندوبى الشرطة لـ«بدو سيناء»

26 فبراير 2015



جنوب سيناء - سامى نجاح
التقى اللواء محمد إبرهيم وزير الداخلية مع مشايخ وقبائل البدو على هامش زيارته بشرم الشيخ لبحث مطالبهم.
وطالب البدو بتقليل مدة تفويج السيارات وتأمينها بواسطة رجال الشرطة، لعدم إضاعة جزء من وقت السائحين فى هذا التفويج خصوصًا سياحة اليوم الواحد.
ومنحهم كل التسهيلات لإثبات الجنسية، خاصة أنه أصبح شرطًا لتلك الأراضى، بالإضافة إلى العمل على تفعيل قرار زيادة مكافأة حراس المدقات الجبلية إلى 500 جنيه، وزيادة عددهم لنشر السيطرة الأمنية.
وعلى الفور قرر الوزير تكليف رئيس مصلحة الجوازات المرافق له بعقد اجتماع مع ممثلى البدو لدراسة مشاكلهم على الطبيعة، كما قرر فتح الباب للالتحاق بمعهد مندوبى الشرطة وإلحاق البدو به.
وطالب وزير الداخلية مشايخ ومعاقل البدو بزيادة الجهد المبذول والحيطة فى تأمين المناطق الجبلية الوعرة، وسيطرة كل شيخ قبيلة على المنطقة المكلف بها جيدًا، وأضاف أن نجاح المؤتمر ليس نجاحًا لأهالى شرم الشيخ أو جنوب سيناء فقط بل نجاحًا لمصر كلها.
من جانبه أكد محافظ جنوب سيناء لدور المهم لبدو سيناء، وأنهم كانوا بمثابة عيون ساهرة خلال فترة الثورة فى حمايتهم للمدقات ومداخل ومخارج الوديان.
وأشار إلى أن دورهم مازال مستمرًا بل ويحتاج لمزيد من الجهد والعمل، وشكرهم على مساندة رجال أعمال منهم، فى إنشاء بعض الكمائن ونقطة شرطة نبق، كما قام الشيخ صلاح ضيف الله أحد مشايخ شرم الشيخ بتقديم درع نيابة عن بدو سيناء لوزير الداخلية امتنانًا واعترافًا منهم بدوره فى القضاء على الإرهاب فى مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss