صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المتعاقدون أغلقوا «كفر صقر التعليمية» بالجنازير والفلاحون يطالبون بإلغاء غرامات الأرز

13 ابريل 2012

المحافظات : شيرين الفقى

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد




استمرت الاعتصامات والاضرابات الفئوية بالمحافظات امس حيث واصل العشرات من العاملين بشركة سيراميكا الامير وقفتهم الاحتجاجية وقطع طريق مصر إسماعيلية الصحراوى لليوم الثانى على التوالى مما تسببوا فى اعاقة حركة المرور للمطالبة برفع المرتبات.
 
كما اغلق المتعاقدون بالإدارة التعليمية بمركز كفر صقر باب الادارة بالجنازير ومنعوا مدير عام الإدارة من الدخول والموظفين والعاملين بالإدارة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة انتقلت قيادات من المديرية لاحتواء الازمة والتفاوض مع المحتجين.
 
وفى بنى سويف نظم طلاب كلية التعليم الصناعي إضرابًا أمام الكلية منعوا فيه أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية من الدخول، احتجاجا على إلغاء الكلية وتحويلها إلى مجمع تكنولوجى.
 
 وطالبوا بعدم إلغاء الكلية ووقف العمل بالمجمع التكنولوجى، وعدم تسليم الورش الخاصة بالكلية للمجمع، وبالتوصيف الوظيفي لخريجي الكلية، بالإضافة إلى إنشاء نقابة خاصة بهم، وتطوير المناهج الدراسية والمعامل والورش. والمساواة بين طلبة الثانوية العامة وخريجي الدبلومات الفنية والمعاهد الصناعية في أحقية اختيار القسم الذي يدخلونه وعدم إجبارهم على قسم معين.
 
وفى الغربية تجمهر العشرات من مزارعي قري مركز طنطا أمام ديوان عام محافظة الغربية للمطالبة بإلغاء الغرامات التي تم توقيعها عليهم بسبب مخالفتهم للتعليمات الصادرة من وزارة الزراعة بعدم زراعة محصول الأرز.
 
وكان المتظاهرون قد فوجئوا بقيام الجهات المعنية بالري والزراعة بتحرير محاضر ضد هم لمخالفتهم التعليمات وزراعة الأرز وتوقيع غرامات كبيرة عليهم مما يهددهم بالتعرض لخسائر فادحة نتيجة ذلك في ظل غلاء جميع المستلزمات الخاصة بالمحاصيل الزراعية ووجود أسر وراءهم تحتاج إلي نفقات ومتطلبات مالية.
 
 فيما واصل مئات الإداريين والموظفين العاملين بالهيئات والقطاعات التابعة للمحليات بالغربية ومن بينها الشباب والرياضة والزراعة والقوى العاملة اعتصامهم للمطالبة برفع حافزهم المالي لنسبة تفوق 7% ومكافأة شهرين عن كل سنة خدمة أسوة بعمال النقل العام بالقاهرة.
 
وفى البحيرة نظم العشرات من العاملين بمجلس مدينة كفر الدوار وقفة احتجاجية احتجاجا على عدم تثبيت العمالة المؤقتة ومطالبين بزيادة مكافأة نهاية الخدمة لتصل إلى 100شهر من المرتب الأساسى بجانب المساواة مع موظفى وزارة المالية فى جميع المزايا المادية.
 
ندد المحتجون بتدنى اوضاعهم الوظيفية وحملوا لافتات مدونا عليها مطالبهم وقاموا بمنع دخول المواطنين لمقر مجلس المدينة لقضاء مطالبهم وهددوا بعمل اضراب مفتوح إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم خاصة بعد مخاطبة العديد من المسئولين بالمحافظة بدون جدوى.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss