صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«النور»: بعض المرشحين يستغلون الأجهزة الأمنية فى «الدعاية»

25 فبراير 2015



كتب - محمود محرم
كشف نادر بكار مساعد رئيس حزب النور عن خوض الحزب الانتخابات البرلمانية القادمة تحت شعار «وضوح وطموح» مشيرًا أن الشعار يعكس مواقف الحزب الواضحة والمتسقة مع بعضها البعض خلال الـ4 سنوات الماضية وتتحدد وفقًا لمقتضيات المصلحة العليا للبلاد والتى يغلبها الحزب حتى لو تعارضت مع المصالح الحزبية الضيقة.
وتابع هناك من يحاول استغلال اسم الدولة وبقايا نفوذ وعلاقات ببعض الأشخاص داخل الأجهزة الأمنية ليعطى انطباعًا للناخب بالأهمية والقوة مشيرًا إلى أن النور يقلل من شأن هذه الممارسات لأننا نراهن على وعى الناخبين لا سيما بعد فشل ما كان يسمى بالقائمة الوطنية المدعومة من الدولة بإعلان الرئيس أنه لا يقف وراء أى حزب أو قائمة انتخابية.
وأضاف: توجهات الحزب واضحة تمامًا خلال المرحلة القادمة فى إطار دعم الدولة المصرية كما أن الحزب كان واضحًا فى الوعود التى قطعها على نفسه بدعم خارطة الطريق التى سيتم استكمال المرحلة الأخيرة منها من خلال انتخابات مجلس النواب مضيفًا أما المقصود بالطموح فهو أن الحزب يطمح فى أن يلعب دور رمانة الميزان فى البرلمان القادم لديه طموح أن يكون المنفذ الرئيسى لرؤية مصر 2030 .
 وأوضح أن عددًا من الأحزاب والقوى السياسية المنافسة للنور انتهكت فترة الصمت الانتخابى ولم تحترم القانون بشكل صارخ، مؤكدًا على أن حزب النور ملتزم بالقانون ولن يبدأ الدعاية الانتخابية إلا فى الفترة المحددة.
وأشار إلى أن حزب النور سيعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن برنامجه الانتخابى بعد الإعلان عن فتح باب الترشيح مضيفًا سنطرح برنامجًا انتخابيًا واقعيًا يعتمد على أرقام وإحصائيات صادرة عن جهات رسمية فى الدولة وسيتضمن البرنامج رؤيتنا للفترة من 2015 إلى 2020 فى إطار الدور الحقيقى للأحزاب وهو الدور الرقابى والتشريعي.
وشدد بكار أنه من الصعب أن يحوز أى من الأحزاب على الأغلبية البرلمانية خلال انتخابات مجلس النواب القادمة مشيرًا  إلى ان ما يسعى إليه حزب النور هو التوازن بين القوى السياسية المختلفة بداخل البرلمان.
و دعا بكار الأحزاب لتشكيل غرفة مشتركة تراقب الانتخابات القادمة بداية من فتح باب الدعاية لحين الانتهاء من العملية الانتخابية لرصد أى انتهاكات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين

Facebook twitter rss