صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

مرشحو العمال يؤجلون تحركاتهم الانتخابية انتطارًا لحكم «الدستورية»

24 فبراير 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله


قرر اتحاد العمال تأجيل تحركاته الانتخابية لدعم 30 مرشحا دفع بهم الاتحاد من النقابيين والعمال على المقاعد الفردية إلى حين الفصل من قبل المحكمة الدستورية العليا فى الطعون المقدمة ضد قانونى تقسيم الدوائر ومباشرة الحقوق السياسية.
وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال فى تصريحات خاصة: إن الاتحاد كان قد وضع خطة تشمل البدء فى مؤتمرات وجولات انتخابية داخل المصانع والشركات والتجمعات العمالية الكبرى فى المحلة وكفر الدوار والعاشر من رمضان وأكتوبر إلا أن الطعون المقدمة والتى تهدد بتأجيل الانتخابات دفعت الاتحاد إلى تأجيل خطته حاليا.
وأشار إلى أن القيادات العمالية تخوض الانتخابات على القوائم أيضًا وفى مقدمتها فى حب مصر وكذلك قائمة فى صحوة مصر وغيرها بهدف وجود أكبر تمثيل عمالى فى البرلمان المقبل يتمكن من الدفاع عن المصالح العمالية باعتبار العمال الطبقة الأضعف والتى تحتاج إلى مزيد من الإجراءات لتحسين أحوالها المعيشية وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وأوضح أن هناك لجنة قانونية تم تشكيلها داخل الاتحاد تناقش التشريعات العمالية المختلفة منها قانون العمل وكذلك قانون النقابات العمالية والتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحى وأى تشريعات أخرى تتعلق بالعمال وذلك بهدف وضع تصور لهذه التشريعات حتى تكون جاهزة لعرضها على البرلمان المقبل.
وأكد أن النقابات العمالية لم تنشغل بالانتخابات البرلمانية على حساب العمال ومشاكلهم لافتا إلى أن هناك تواصلا مستمرًا بين اللجان النقابية فى الشركات والنقابات العمالية والاتحاد العام لدراسة أى مشاكل تواجه العمال والتفاوض مع المسئولين لإيجاد حلول لها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss