صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أزمة الوقود تصيب المحافظات بالشلل التام

25 يوليو 2012

المحافظات : شهيرة ونيس

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : نشوى أحمد




مازالت أزمة الوقود تلقى بظلالها على جميع المحافظات حيث شهدت محطات الوقود أمس بمدن شبين الكوم والشهداء وقويسنا فى المنوفية زحاما شديدا فى السيارات ووقوفها فى طوابير أمام محطات الوقود فى ظل انتشار مافيا السوق السوداء وتمكنت قوات قسم شرطة منوف من ضبط سيارة نقل رقم 73967 محملة ببنزين 80 تبلغ 1200 لتر أثناء بيعها فى السوق السوداء، وتم القبض على سائقها «أحمد مصطفى حافظ» الذى أكد أن تلك الكميات من البنزين ملك محمد إبراهيم شرف وأنه حصل عليها من محطة وقود ملك طارق صقر بمنوف بناء على اتفاق بينهما للاتجار بها فى السوق السوداء، وتحرر محضرا بالواقعة بقسم شرطة منوف.
 
وقال السائقون إن تلك أزمة البنزين مفتعلة من قبل أصحاب محطات الوقود واتهموهم بالتصرف وبيع كميات البنزين والسولار فى السوق السوداء لتحقيق فارق ربح كبير وتعمدهم إحداث أزمة، وأشار أحد السائقين إلى أمر مهم يؤكد أن أصحاب المحطات يتعمدون افتعال تلك الأزمة هم من أنصار الحزب الوطنى الذين كانوا يحصلون دون غيرهم على تراخيص بعمل محطات الوقود ومستودعات الغاز والمخابز.
 
 
كما شهدت مدن محافظة الغربية أزمات مرورية بسبب تكدس مئات السيارات أمام محطات الوقود من أجل الحصول على السولار والبنزين مما تسبب فى أزمة مرورية بمدن طنطا والمحلة وقطور وكفر الزيات وسمنود وأدت الأزمة إلى نشوب مشاجرات داخل إحدى محطات البنزين فى كفر الزيات بسبب الخلاف على أولوية الحصول على البنزين المدعم.
 
 
ففى مدينة كفر الزيات اشتكى سائقو مركبات توك توك من اختفاء البنزين المدعم منذ 5 أيام وطالبوا بزيادة حصة البنزين.
 
وفى مدينة طنطا تسبب اختفاء البنزين والسولار فى تكدس مئات السيارات أمام محطات البنزين قبل الإفطار مما أدى إلى تعطل حركة المرور بالشوارع الرئيسية بمدينة طنطا.
 
وفى مدينة سمنود اضطر عدد من سائقى الميكروباص إلى رفع الأجرة بسبب اختفاء السولار والبنزين وطالبوا محافظ الغربية زيادة حصة المحافظة من المواد البترولية حتى تفى بالاحتياجات.
 
 
وفى الشرقية اصطفت السيارات أمام محطات الوقود لمسافات طويلة نتيجة نقص الكميات المعروضة من البنزين والسولار، ونشبت العديد من المشاجرات والمشادات بين السائقين للخلاف على أولوية التموين. وصرح حمدى الشربينى مدير مديرية التموين بالشرقية، بأن كميات البنزين والسولار الواردة للمحافظة مازالت أقل من الحصة المقررة لها، بنسب تتراوح ما بين 40 و80 % .
 
 
و أضاف: أنه فى إطار جهود المديرية لمنع التلاعب فى المواد البترولية و مواجهة الإتجار بها فى السوق السوداء، تمكنت الرقابة التموينية من ضبط 3 لترات من بنزين 80 و400 لتر من السولار، بحوزة تاجرين، على متن سيارتين نصف نقل، قبل بيعها فى السوق السوداء بمركزى فاقوس، وأبوكبير.
 
وفى الإسماعيلية واصلت أزمة نقص الوقود بالإسماعيلية تفاقمها وتأزمها حيث شهدت محطات الوقود داخل وخارج المدينة تكدسا فى أعداد الشاحنات والسيارات المنتظرة لساعات من مواعيد السحور حتى انطلاق مدفع الإفطار مع أذان المغرب. وفى الوقت الذى بدأت تتوافر فيه كميات من بنزين 80 اختفت تماما من المحطات بنزين 90 و92 فيما تناقصت كميات السولار وشهدت محطات تمويل السولار تكدسا من الشاحنات والحافلات التى تسببت فى ارتباك حركة المرور.
 
 
وتمكنت مباحث الإسماعيلية من ضبط سيارة محملة بـ800 لتر سولار قبل تهريبها إلى سيناء عبر معدية السيارات وتم التحفظ على السيارات، كما سيطرت الحماية المدنية على حريق هائل شب فى محطة وقود تطل على طريق القاهرة الصحراوى أصيب خلاله شخصان تم نقلهما إلى المستشفى العام بالإسماعيلية.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss