صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«النور» يطالب بميثاق شرف إعلامى

22 فبراير 2015



كتب - محمود محرم
دعا نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الاعلام الاحزاب السياسية الى وضع ميثاق للتعامل فيما بينها لوقف التراشق الاعلامى قبل أن يبدأ خلال فترة الدعاية الانتخابية للبرلمان، مؤكدا على أن الحزب يركز فى قائمته ويرفض التعليق على قوائم الزملاء فى باقى الاحزاب.
وأضاف: الحزب كان حريصا فى البعد عن محاولة جره لمساحات شغب إعلامى وكان حريصا على أن ينتقى كفاءات تمثله داخل البرلمان المقبل.
وأوضح: الحزب يحاول التركيز على أن يقدم نفسه بصورة جيدة ترضيه أولا قبل أن ترضى الجماهير، مشيرا إلى أن الحزب قدم أربع قوائم قوية على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن النور ينافس على 220 مرشحا فى الفردى و120 فى القائمة أى بما يعادل 64٪ من إجمالى مقاعد.
وأشار بكار إلى أن الحزب لديه طموح فى أن يحصل على نسبة مؤثرة يستطيع من خلالها أن يكون رمانة الميزان داخل البرلمان المقبل، مشددا على أن الحزب لا يسعى الى الاغلبية أو السيطرة على البرلمان المقبل، كما يصدر البعض نفسه فى الاعلام.
وأضاف هناك جزء كبير من الاعلام فى مصر يسيطر عليه رجال أعمال لهم حسابات سياسية وبعضهم منافس لحزب النور فى الانتخابات المقبلة، مشددا على أن الحزب لا يملك هذا الكم من اللفتات الاعلامية فى أرجاء القاهرة فى مخالفة للدعاية الانتخابية.
وأشار بكار الى أن الحزب طرح مبادرة فى يناير 2013 وقبلتها جبهة الانقاذ وبسببها يتعرض الحزب لحرب من جماعة الاخوان المسلمين.
وأوضح الحزب لا يشغل نفسه كثيرا بتصنيف البعض له بأنه أقصى اليمين أو أقصى اليسار، مؤكدا الحزب له مواقفه الصادقة والواضحة ثم عمله على الارض.
ومن جانب آخر قال عماد المهدى القيادى بحزب النور إن جماعة الاخوان تذيع عبر قنواتها ومواقعها آيات قرآنية وأحاديث نبوية وتحاول أن تلتصق بالاسلام وكأنها تملك الحق الحصرى للحديث باسمه وكأنهم وكلاؤه وحاملو لوائه والمدافعون عنه ولكنهم لا يكذبون على الناس وإنما يفترون على الله كذبا وإدعاء.
وأوضح مثل هذه الجماعات لا تقرأ إلا ما يملى عليها ولا تفهم إلا ما يقدم لها من أردأ الاطعمة وأخبثها فيأخذون من الدين الهوامش ومن الاحاديث أضعفها ومن الاحكام أشدها وأغلظها وأكثرها خروجا عن الفهم الوسطى لطبيعة الدين الاسلامى السمح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss